لافروف: قطع دول عربية علاقاتها مع قطر قرار خاص بتلك الدول

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwja

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قيام عدد من الدول العربية بقطع علاقاتها مع دولة قطر قرار خاص بهذه الدول، داعيا إلى تركيز الجهود بالمنطقة على مكافحة الإرهاب الدولي.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي في موسكو الاثنين، "إنه شأن خاص بقطر، وبالعلاقات الثنائية بين هذه الدول. ولا نتدخل في هذه القرارات، على الرغم من أن هناك من يشتبه بأن روسيا تقف وراء أي حدث في العالم، لكنني أؤكد لكم أن ذلك غير صحيح".

وأكد الوزير الروسي أن موسكو معنية بالحفاظ على "علاقات جيدة مع الجميع".

وقال: "نحن على قناعة بأنه قد تكون هناك أي خلافات، إلا أنه لم تسرنا أي صعوبات تنشأ في علاقات دول أخرى"، داعيا إلى "التركيز على مكافحة الخطر المشترك المتمثل في الإرهاب الدولي".

من جهة أخرى اعتبر لافروف حديث بعض الجهات عن تقسيم سوريا بعد إنشاء مناطق تخفيف التوتر في هذا البلد عملا استفزازيا، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أكثر من مرة أن إنشاء هذه المناطق يهدف إلى بدء عملية نحو إيجاد تسوية شاملة للأزمة السورية.

وقال الوزير الروسي إن هناك منظمات متحيزة تتحدث عن "تقسيم سوريا"، وهو أمر عار عن الصحة تماما، مضيفا أن إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سوريا إجراء مؤقت وأن عملية تخفيف التوتر ستشمل لاحقا غيرها من مناطق سوريا.

المصدر: RT

ياسين المصري