بوتين للبابا تواضروس الثاني: علاقاتنا طيبة مع الشعب المصري كله على اختلاف دياناته

أخبار روسيا

بوتين للبابا تواضروس الثاني: علاقاتنا طيبة مع الشعب المصري كله على اختلاف دياناتهالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبابا تواضروس الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv4c

أكد الرئيس فلاديمير بوتين، أثناء لقائه البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة القبطية المصرية، حسن العلاقات التي تربط روسيا ومصر قيادة وشعبا.

وأثناء اللقاء الذي عقد في مقر عمل البطريرك الروسي كيريل قال بوتين: "بالطبع علاقاتنا جيدة جدا مع الشعب المصري جميعه، على اختلاف انتماءاته الدينية".

وطلب الرئيس الروسي من البابا تواضروس الثاني أن ينقل للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري أحر تمنياته، مشيرا إلى أن التواصل مع البطريرك القبطي الذي يمثل المسيحية في مصر مناسبة سعيدة بالنسبة لروسيا.

من جانبه، أعرب بطريرك الكنيسة القبطية عن امتنانه لفلاديمير بوتين على عقد هذا اللقاء، مشيرا إلى حسن العلاقات بين البلدين. وقال إن الكنيسة القبطية تبذل جهودها للحفاظ على الوحدة الوطنية بين المسيحيين والمسلمين في مصر.

فيما أفادت وسائل إعلام مصرية سابقا، نقلا عن مصادر مطلعة روسية، أن البابا تواضروس الثاني سيناقش مع الرئيس الروسي شؤون المسيحيين فى الشرق الأوسط، والتعاون بين الكنيستين الروسية والمصرية.

وكانت الكنيسة الروسية ، برئاسة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، قد كرّمت البابا تواضروس الثاني بمنحه جائزة صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية، وذلك بمناسبة تعزيز أواصر المحبة بين الكنائس الأرثوزكسية في العالم.

الصمدر: إنترفاكس + اليوم السابع

قدري يوسف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح