طليقة رجل أعمال روسي تطالبه بـ15 مليار دولار

أخبار روسيا

طليقة رجل أعمال روسي تطالبه بـ15 مليار دولارصورة من الارشيف تجمع فلاديمير بوتين ودميتري مدفيديف وفلاديمير بوتانين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuvr

رفعت ناتاليا بوتانينا الزوجة السابقة لفلاديمير بوتانين، رئيس شركة "نوريلسك نيكل" العملاقة، دعوى قضائية ضده طالبته فيها بدفع 849.2 مليار روبل (حوالي 15 مليار دولار).

وذكرت مجلة فوربس، عن مصدر في المحكمة، أن الطليقة تطالب بأن تقر المحكمة بملكيتها المشتركة مع زوجها السابق لأسهم شركات Pharanco و Bektanco و Decoso و Lovenco، وكذلك بحقها في المشاركة في إدارة هذه الأسهم.

وتطالب طليقة بوتانين كذلك بالحصول على حصتها في أسهم شركتي "نوريلسك نيكل" و"زولوتو بلوس"، كما طالبت بالحصول على تعويض من الملياردير لاستخدامه حصتها في الشركات الآنفة الذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قد قضت، العام الماضي، لفلاديمير بوتانين بالحصول على شقة فاخرة مساحتها 407 أمتار تقريبا ومصلى صغير في قرية انيسينو فيما حصلت زوجته السابقة ناتاليا، وفقا لقرار المحكمة، على 3 قطع أرض في ريف موسكو.

وطالبت الزوجة السابقة، حينذاك، عبر القضاء، بالحصول على حصتها في أسهم شركات بوتانين، ولكنها خسرت الدعوى في جميع المحاكم الروسية بما في ذلك المحكمة العليا.

ومن المعروف أن الطلاق بين فلاديمير وناتاليا وقع في العام 2014، ويشغل بوتانين المركز 51 في قائمة 500 ملياردير في العالم ( قدرت فوربس ثروته الذاتية بـ13.3 مليار دولار في عام 2017)، وهو من رجال الأعمال الروس المعروفين في روسيا وشغل في فترة من الفترات منصب نائب رئيس الحكومة. 

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين