لجنة الشؤون الخارجية للدوما تصادق على ترشيح سفير روسي جديد في واشنطن

أخبار روسيا

لجنة الشؤون الخارجية للدوما تصادق على ترشيح سفير روسي جديد في واشنطنأناطولي أنطونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuay

صادقت لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الدوما الروسي، اليوم الخميس، ترشيح نائب وزير الخارجية الروسي، أناطولي أنطونوف، لتولي منصب سفير البلاد لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مصدر مطلع على سير الاجتماع الخاص بهذا الموضوع للجنة في حديث لوكالة روسية رسمية إن النواب المعنيين أيدوا ترشيح أنطونوف. 

من جانبه، أكد أنطونوف، بعد عملية التصويت في اللجنة، أن "هناك كثيرا جدا من السلبيات في العلاقات الروسية الأمريكية، الأمر الذي يثير الأسف".

واعتبر الدبلوماسي الروسي: "إننا جميعا نواجه مهمة تقويم هذا الانحراف، ولا يتحدث هنا أحد عن تسليم أي مواقع، لكن الحديث يدور عن ضرورة إقناء زملائنا من الولايات المتحدة بأن علاقات التكافؤ وحسن الجوار والاحترام المتبادل تخدم مصالح شعبي كل من روسيا والولايات المتحدة".   

وتجدر الإشارة إلى أن لجان مجلس الدوما المعنية بالشؤون الخارجية تشارك، وفقا للدستور الروسي، "في المشاورات بشأن تعيين أو سحب ممثلين دبلوماسيين في الدول الأجنبية والمنظمات الدولية من قبل رئيس الاتحاد الروسي"، بينما تقوم وزارة الخارجية الروسية بتقديم المقترحات حول الترشيحات.

يذكر أن أناطولي أنطونوف يتولى منصب نائب وزير الخارجية الروسي منذ العام 2016، وكان يشغل قبل ذلك منصب نائب وزير الدفاع الروسي في الفترة بين العامين 2011 و 2016.

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة