الولايات المتحدة: لا يمكننا فتح صفحة بيضاء مع روسيا

أخبار روسيا

الولايات المتحدة: لا يمكننا فتح صفحة بيضاء مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itsf

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن للشعب الأمريكي وشعوب العالم بأسره مصلحة في تحسين العلاقات الروسية الأمريكية، لكنه أشار إلى صعوبة فتح صفحة بيضاء مع موسكو.

وقال تيلرسون في مقابلة أجرتها معه قناة NBC التلفزيونية: "أعتقد أن الرئيس (دونالد ترامب) كان واضحا بالنسبة لأهمية تحسين العلاقات مع روسيا".. "كما قال الرئيس وقلت أنا، تشهد العلاقات مع روسيا في الوقت الراهن أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة، والثقة فيما بيننا في مستوى متدنٍ جدا".

وحول رؤية الديبلوماسية الأمريكية لطبيعة العلاقات بين موسكو وواشنطن  وإمكانية تحسينها والدفع بها إلى الأمام، قال تيلرسون لمحاوريه: "هل نستطيع تحسينها؟ أم لا؟ ما زال الحكم مبكرا.. سيستغرق ذلك وقتا طويلا.. وستكون عملية صعبة".

ويشار في هذا الصدد إلى أن البيت الأبيض أعلن في 10 مايو الجاري أن ترامب عبر عن نيته في أعقاب لقائه بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تحسين العلاقات مع موسكو.

من جهتها، أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أنه على الرغم من كل الصعوبات يمكن لروسيا والولايات المتحدة، بل ويجب عليهما العمل معا للمساعدة في إيجاد حلول للقضايا المهمة على الساحة الدولية.

المصدر: إنترفاكس

علي الخطايبة

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال