قائد بالقوات الروسية الخاصة في سوريا يتقلد وسام "بطل روسيا"

أخبار روسيا

قائد بالقوات الروسية الخاصة في سوريا يتقلد وسام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it8b

كشفت قناة "روسيا-24" عن قرار منح قائد إحدى وحدات المهام الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية والعاملة في سوريا، لقب "بطل روسيا".

وأوضحت القناة أنه تم استدعاء المقدم دانيلا و3 ضباط من مجموعته إلى موسكو للتكريم، إذ تم منح المقدم لقب "بطل روسيا" والضباط الآخرين أوسمة قتالية.

وأوضحت القناة أن الضباط يعملون في مجموعة تضم 16 عسكريا، وتم تكريمهم على قتالهم في الخطوط الأمامية ضد تنظيم "جبهة النصرة" في ريف حلب، إذ تمكنت المجموعة من إحباط هجمات عدة من قبل الإرهابيين والحيلولة دون سقوط خسائر بشرية.

 بدورها نقلت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" عن أحد الضباط الأبطال، أن مجموعة القوات الخاصة الروسية تمكنت خلال يومين من صد هجمات عدة من جانب نحو 300 إرهابي.

وقال قائد المجموعة للصحيفة إن العسكريين الروس سلموا المواقع التي دافعوا عنها، للجيش السوري، بعد أن منعوا خطر وقوع تلال استراتيجية قريبة في أيدي الإرهابيين.

وتحدث القائد عن وجود مرتزقة سود البشرة في صفوف المسلحين الذين هاجموا المواقع، حيث تحصن العسكريون الروس، وكشف أن المهاجمين كانوا يستخدمون أسلحة مطورة ليس سوفيتية وصينية الصنع فحسب، بل وأمريكية وإسرائيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن بطل روسيا هو أرفع لقب في الاتحاد الروسي يُمنح تكريما لخدمات بارزة أمام الدولة والشعب. ويحصل بطل روسيا على وسام خاص – النجمة الذهبية.

وكانت هيئة الأركان الروسية قد أعلنت رسميا في مارس الماضي أن قوات المهام الخاصة الروسية تتولى في سوريا مهمة توجيه الضربات الجوية وتصفية القياديين في التنظيمات الإرهابية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك