زعماء كبار يشاركون بوتين منتدى بطرسبورغ 2017

مال وأعمال

زعماء كبار يشاركون بوتين منتدى بطرسبورغ 2017زعماء كبار يشاركون بوتين منتدى بطرسبورغ 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isb4

تشهد مدينة سان بطرسبورغ في الفترة ما بين 1 و3 يونيو/حزيران انعقاد منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2017".

وينعقد المنتدى هذا العام في نسخته الـ 21 تحت شعار "البحث عن توازن جديد في الاقتصاد العالمي". وسيشارك في أعماله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس بوتين كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، كما سيعقد اجتماعات مع شخصيات سياسية واقتصادية هامة. ومن الشخصيات البارزة التي ستشارك في أعمال المنتدى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وعدد من زعماء العالم.

ويعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، إذ يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية لمناقشة القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه روسيا والعالم ككل.

وسيبحث المشاركون الاتجاهات الاقتصادية العالمية الأساسية، وكذلك القضايا الرئيسية الراهنة. وستدير مذيعة قناة "إن. بي. سي." ميغين كيلي جلسة المنتدى العامة هذا العام.

ويعد المنتدى الاقتصادي منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، وخلال أعمال المنتدى في 2016 تم توقيع 332 اتفاقية وصفقة بقيمة 1.024 تريليون روبل ما يعادل نحو 15.5 مليار دولار.

من ضمنها عقود وصفقات أبرمتها روسيا مع إيطاليا بقيمة 1.3 مليار دولار، في قطاعات البناء والطاقة وتكنولوجيا الكهرباء والبنية التحتية وتمويل المشاريع.

يشار هنا إلى أن منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" يعقد في روسيا منذ عام 1997. ويسمى المنتدى الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، بفضل حجمه ومستوى المشاركين.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي وهاشم الموسوي

توتير RTarabic