الشرطة تقدر عدد المحتجين وسط موسكو بـ250 فقط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irvv

أعلنت شرطة موسكو أن نحو 250 شخصا شاركوا في مسيرة غير مرخصة نظمتها حركة "روسيا المنفتحة" في العاصمة الروسية اليوم السبت.

وقالت شرطة موسكو في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لقيادة الشؤون الداخلية في موسكو:" لم يسمح بأي انتهاك للنظام العام".

وشهدت المدن الروسية الأخرى فعاليات احتجاجية ممثالة – في بطرسبورغ شارك فها حوالي 300 شخص واستمرت 45 دقيقة واعتقلت الشرطة العديد من المشاركين فيها.

وخلال المسيرات في المدن الأخرى اعتقلت الشرطة: في ليبتسك 3 أشخاص وفي تولا 30 وفي كيميروفو 15. وتستمر الفعالية في كالينينغراد بأقصى غرب روسيا ويشارك فيها حوالي 40 شخصا وظهر متظاهرون في شوارع روستوف على الدون وأوفا وأوريول وتومسك وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات كانت مرخصة في بعض المدن ولم ترخص في مدن أخرى.

ففي موسكو دعت الشرطة المواطنين مرتين للامتناع عن المشاركة في المسيرة غير المرخصة يوم 29 نيسان في ساحة سلافيانسكايا وفي شارع إيلينكا حيث توجد إدارة شؤون رئيس الدولة، وتبرر المعارضة إصرارها على إقامة الاحتجاج في المنطقة المذكورة وسط موسكو برغبتها في تسليم قائمة بمطالبها إلى مكتب إدارة شؤون رئيس الدولة الموجود هناك.

تجدر الإشارة إلى أن الجهة المشرفة على تنظيم الفعالية قدمت طلبها للسلطات وذكرت فيه أن عدد المشاركين فيها سيبلغ 10 آلاف شخص ولكن البلدية رفضت الموافقة على خط سير الفعالية المقترح من جانب المنظمين وقدمت لهم بديلا وجاء رد المنظمين على شكل شكوى إلى المحكمة التي رفضت الدعوى.

ومن المعروف أن  " روسيا المنفتحة" تأسست على يد رجل الأعمال الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي ولكن النيابة العامة اعتبرتها منظمة غير مرغوب فيها بالبلاد.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين