روسيا تدعو الغرب إلى وقف تدخله في مقدونيا

أخبار روسيا

روسيا تدعو الغرب إلى وقف تدخله في مقدونيا  الهجوم على برلمان مقدونيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irpp

أفادت الخارجية الروسية بأن موسكو قلقة من تفاقم الأزمة في مقدونيا وتعتبر أن محاولات تغيير شكل هذه الدولة تحمل في طياتها احتمال تعاظم التوتر هناك.

وذكرت الخارجية أن العثور على الحل المناسب ممكن فقط عبر حوار مقدوني داخلي. داعية دول الغرب إلى وقف التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدولة مشيرة إلى وجود محاولات للتلاعب بالرأي العام لا سابقة لها.

وأشارت الخارجية إلى أن المعارضة المقدونية قامت يوم 27 أبريل بتنفيذ محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة وذلك عن طريق انتخاب رئيس البرلمان الذي يرضيها مع انتهاك فظ للقواعد المتبعة خلال ذلك.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها:"وعلى الفور قام ممثلون رسميون للاتحاد الأوروبي وكذلك سفراء بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة بالترحيب "برئيس البرلمان " الجديد الذي كما هو معروف كان سابقا من القادة الميدانيين لما يسمى " بجيش التحرير الشعبي" الموالي لألبانيا. وبدون شك يعتبر رد الفعل الفوري المنسق هذا دليلا على أن ما جرى كان مخططا له مسبقا من قبل "المشرفين الخارجيين" للمعارضة المقدونية. وهذا بدوره يدل على أن سبب الأزمة السياسية الداخلية في مقدونيا يكمن في التدخل الفظ في الشؤون الداخلية لهذه الدولة والتلاعب المريع بإرادة المواطنين بهدف إبعاد الحكومة الشرعية عن السلطة". وحذرت الخارجية الروسية من أن استمرار تطور الوضع وفق هذا المنحى يمكن أن يؤدي إلى اندلاع نزاع إثني. وشددت على ضرورة حل المشكلة ضمن المسار الدستوري بواسطة القوى السياسية المسؤولة في الجمهورية وبدون تدخل خارجي.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة