استطلاع: معظم الروس يتفقون على تسمية أهم إنجاز لبوتين

أخبار روسيا

استطلاع: معظم الروس يتفقون على تسمية أهم إنجاز لبوتين فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir2w

أظهر استطلاع جديد للرأي العام في روسيا أن معظم الروس يثقون بالرئيس فلاديمير بوتين، ويعتبرون زيادة قدرات الجيش وتعزيز مواقف روسيا دوليا من أهم إنجازاته في منصب الرئاسة.

وأشار الاستطلاع، الذي أجراه مركز "ليفادا" لدراسة الرأي العام، إلى أن 72% من مواطني روسيا قالوا إنهم يثقون ببوتين، بينما قال 19% إنهم لا يثقون به، وامتنع 9% عن تحديد موقفهم بهذا الشأن.

كما أظهر الاستطلاع أن 32% من الروس أعربوا عن تعاطفهم مع بوتين، و10% عن إعجابهم به، وقال 27% إنهم "لا يستطيعون قول أي شيء سيئ عن بوتين"، وتبنى 17% مواقف محايدة حيال الرئيس الروسي، وقال نحو 14% إنهم ينظرون إلى بوتين بسلبية أو بحذر.

وقال المشاركون في الاستطلاع إن أهم إنجازات الرئيس بوتين في منصبه تتمثل في رفع قدرات الجيش (17%)، وتعزيز مواقف روسيا دوليا (14%)، والحفاظ على الاستقرار السياسي (8%) وحل قضية الشيشان (8%).

ويرى المشاركون في الاستطلاع أن مكافحة الفساد (32%) ورفع المستوى المعيشي (32%) والتنمية الاقتصادية للبلاد (26%) والحد من نفوذ رجال الأعمال الأثرياء (21%) كانت بين المجالات الأقل نجاحا للرئيس الروسي.

يشار إلى أن الاستطلاع المذكور، الذي شمل 1600 مواطن في 137 من بلدات ومدن روسيا، أجري في الفترة بين 7 و10 أبريل/نيسان الحالي. 

المصدر: "إنترفاكس" 

ياسين المصري