الأرقام الحقيقية لعدد القتلى الروس في سوريا

أخبار روسيا

الأرقام الحقيقية لعدد القتلى الروس في سوريااللواء إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqfq

"احذروا التقليد".. بهذه العبارة كذّب الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف مزاعم وسائل إعلام غربية حول تعمد روسيا "التقليل" من حجم خسائرها البشرية في سوريا.

وفي تعليق بهذا الصدد، قال كوناشينكوف: "كل ما كتب في هذا الصدد، ليس إلا خليطا من المزاعم المجموعة على عجل لشغل الرأي العام عن مسرحية خان شيخون المزورة وتحكي تعرّض البلدة السورية المذكورة لضربة كيميائية من الجو".

وأضاف: "لم تصدر عنا في المناسبة أي بيانات رسمية عن عدد قتلانا المزعومين خلال تحرير تدمر، وكل ما ينشر بصدد تقليل روسيا من حجم خسائرها الحقيقي، ليس إلا حشوا فيما يكتب للإضافة على عنوان المادة التي تصاغ لغرض التزييف".

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "رويترز" للأنباء، كانت قد أعدت تقريرا حول "عدد القتلى الروس الحقيقي" في عملية تحرير تدمر، وزعمت أن "عددهم بلغ 21، فيما أعلنت موسكو أنها خسرت 3 عسكريين هناك فقط".

وادعت "رويترز" في تقريرها كذلك، أن "خسائر روسيا البشرية في سوريا للفترة بين يناير، وأواخر مارس الماضيين، بلغت 4 أضعاف ما أعلنته موسكو رسميا".

الملفت في تقرير "رويترز" أنها استقت معلوماتها لصياغته وكما تؤكد، من "محادثات مع أصدقاء وذوي القتلى الروس ومن المدونات على مواقع التواصل الاجتماعي ومسؤولين في المقابر، وخلصت إلى أن إجمالي عدد القتلى الروس في سوريا للفترة المذكورة بلغ 18 عسكريا ومدنيا".

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا