سيدة "الاتحادي" الروسي تلتقي الملك سلمان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq1u

التقت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي فالنتينا ماتفيينكو في الرياض مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ودعت خلال ذلك لاستمرار الحوار وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وبحث الجانبان خلال اللقاء بعض المسائل الدولية وجرى تبادل الآراء حول الوضع في الشرق الأوسط.

وقالت رئيسة مجلس الاتحاد إن "المملكة العربية السعودية تعتبر من الدول الرئيسية في المنطقة" وشددت على أن التعاون المتعدد الجنواب بين الدولتين يلبي مصلحة الشعبين الروسي والسعودي ويخدم ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأشارت ماتفيينكو إلى أن الاتصالات بين زعيمي الدولتين الملك سلمان آل سعود والرئيس فلاديمير بوتين تعطي دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتساعد في تفعيل التعاون بين البرلمانيين ورجال الأعمال من الدولتين. وقالت:"من الاتجاهات الأولوية الهامة للجهود المشتركة، يبقى التعاون في المجال الاقتصادي – التجاري". ونوهت بعمل اللجنة الحكومية المشتركة الروسية – السعودية.

وفي نفس السياق، قالت ماتفيينكو إن العاهل السعودي قد يزور موسكو في وقت لاحق من هذا العام، مشيرة إلى أن الملك سلمان أعطى تعليمات للحكومته بالتحضير لذلك.

وأضافت في هذا الصدد: "كما تعلمون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه دعوة للملك السعودي للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا.. العاهل السعودي قال إنه قبل هذه الدعوة بامتنان وهو يخطط لزيارة روسيا وربما يحدث ذلك خلال العام الحالي".

من جانبه دعا الملك سلمان بن عبد العزيز  إلى تطوير العلاقات بين الرياض وموسكو في كافة المجالات وأعرب عن أمله برؤية نتائج هذا التعاون في القريب العاجل.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة