روسيا تطالب بالتحقيق في الضربات الأمريكية لىسوريا

أخبار روسيا

روسيا تطالب بالتحقيق في الضربات الأمريكية لىسوريامبنى مجلس الاتحاد الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipjn

تبنى مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع بيانا يدعو فيه إلى إدانة الضربات الأمريكية الأخيرة التي وجهتها واشنطن إلى سوريا والتحقيق فيها.

وجاء في البيان أن مجلس الاتحاد يدعو برلمانات الدول الأجنبية إلى إدانة تصرفات الولايات المتحدة غير القانونية ضد دولة ذات سيادة - الجمهورية العربية السورية.

وتابع البيان أن مجلس الاتحاد يصر على إجراء تحقيق دقيق في ملابسات استخدام الولايات المتحدة القوة ضد سوريا يوم 7 أبريل: "كانت الولايات المتحدة استخدمت القوة مرارا من جانب واحد دون أي أساس شرعي لذلك. والأعمال العدوانية الأمريكية يجب ألا تبقى من دون تقييم من قبل المجتمع الدولي كما حدث عام 2003 أثناء العدوان الأمريكي ضد العراق".

وأضاف البيان أن الحملة الإعلامية الدعائية حول أحداث إدلب التي شنتها بعض الدول الغربية وحلفاؤها في الشرق الأوسط كانت تهدف إلى توجيه اتهامات لا أساس لها إلى السلطات السورية ، وتبرير أعمال واشنطن المخالفة للقانون الدولي.

واختتم البيان أن الضربات الصاروخية الأمريكية تنسف العملية السلمية في سوريا، و"تقوض جهود مكافحة الإرهاب، ومحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يقف وراء الهجمات الدموية الأخيرة كافة".

المصدر: RT

ألكسندر توميلين

     

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو