من موسكو.. دعوة سورية لإدانة عالمية للهجوم الأمريكي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipil

دعت رئيسة البرلمان السوري، هدية عباس، في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي، برلمانات العالم إلى إدانة العدوان الأمريكي الهمجي على سوريا.

وأشادت عباس بالدور الذي تلعبه روسيا، ومساندتها للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب، سياسيا وعسكريا، مشيرة إلى أن "دماء العسكريين الروس امتزجت مع دماء السوريين في معركتهم من أجل الإنسانية".

وقالت رئيسة البرلمان السوري: "نحن نكتب معا مستقبلا مليئا بالأمل لشعوبنا وشعوب العالم كله، كما كتب الأجداد منذ 65 عاما التاريخ في ستالينغراد".

وتابعت في كلمتها: "مقابل الجهود التي تبذلها روسيا وسوريا من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، نرى بعض الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، وبعض الدول الإقليمية، مثل تركيا والسعودية وقطر، يواصلون دعم الإرهاب بالسلاح والمال لتدمير الدولة السورية.

ووصفت الضربة الصاروخية الأمريكية بالهمجية، وبأنها دليل واضح على تعاون الولايات المتحدة مع التنظيمات الإرهابية.

وأوضحت عباس أن الحرب على سوريا لا تُدار فقط على الأرض، إنما واقتصاديا، مشيرة إلى العقوبات التي تفرضها الدول الغربية على بلادها.

وتزور رئيسة البرلمان السوري، هدية عباس، مع وفد برلماني، وبدعوة من رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو،العاصمة الروسية موسكو، بدعوة من رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، لبحث الوضع في سوريا.

ويعتزم أعضاء مجلس الاتحاد الروسي توجيه رسالة إلى برلمانات العالم، بشأن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري، يوم الجمعة 7 نيسان، والتي تعتبرها موسكو عدوانا ضد دولة ذات سيادة.

المصدر: وكالات

نادر همامي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة