بيسكوف: بوتين ينظر بهدوء كبير لمحاولات الإساءة إليه

أخبار روسيا

بيسكوف: بوتين ينظر بهدوء كبير لمحاولات الإساءة إليه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioqa

يبدي الرئيس فلاديمير بوتين هدوءً كبيرا تجاه الصور والرسوم المسيئة لشخصه. أفاد بذلك دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي لرئيس الدولة.

 وقال بيسكوف :" قد تثير امتعاضه هذه الصور كإنسان ولكن كرئيس دولة يبدي تماسكا ولا يأبه بمثل هذه السخافات التافهة". جاء ذلك في مجال تعليقه على نشر صورة في شبكات التواصل الاجتماعي ظهر فيها رجل يشبه الرئيس الروسي وقد استخدم المكياج لتجميل الشفاه والعيون.

وأقر الناطق باسم الكرملين بأنه لم يشاهد الصورة بنفسه ولكنه أشار إلى وجود مجموعة من المعايير في التشريعات الوطنية لصون شرف وكرامة المواطن، أي مواطن بمن فيهم رئيس الدولة. ونصح، على الأقل، بالتقيد بهذه المعايير.

وعلم فى وقت سابق من اليوم، أن وزارة العدل قامت بتحديث وتجديد القائمة الاتحادية للمواد المتطرفة التي باتت تضم الآن الملصق / البوستر الذي ورد ذكره في الأعلى/ ونشره المستخدم ألكسندر تسفيتكوف في مايو 2014 في شبكة التواصل الاجتماعي " فكنتاكتي". وترى الوزارة أن هدف نشرالملصق هو الإساءة لرئيس الدولة والافتراء عليه.وكانت المحكمة المركزية لمنطقة تفير قد أدانت في يوم 11 مايو 2016 المادة المنشورة الأنفة الذكر واعتبرتها بمثابة مادة متطرفة.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو