تيلرسون إلى روسيا للقاء بوتين ولافروف

أخبار روسيا

تيلرسون إلى روسيا للقاء بوتين ولافروفوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inqd

كشف السفير الأمريكي لدى روسيا، جون تيفت، أن وزير خارجية الولايات المتحدة، ريكس تيلرسون، يخطط لزيارة روسيا قريبا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وقال تيفت، في كلمة ألقاها أمام طلاب الجامعة الفدرالية الشمالية في مدينة أرخانغيلسك الروسية، اليوم: "سيكون بإمكانكم أن تروه (تيلرسون) في المستقبل القريب، وهو سيقوم بزيارة إلى روسيا لكي يجري، برأيي، لقاءين مع وزير الخارجية لافروف والرئيس بوتين".

وأوضح تيفت أن المحادثات المخطط عقدها بين تيلرسون والقيادة الروسية ستشمل "بحث سبل تحقيق تقدم بالنسبة لبلدينا".

وفي وقت سابق من الأربعاء رد السفير الأمريكي بالنفي على سؤال عما إذا كانت هناك مشكلة في إعلان موعد زيارة تيلرسون إلى موسكو، وقال تيفت: "لا أعتقد أن هناك مشكلة ما.. ببساطة يجب على الطرفين تنسيق ذلك. إذن يتعين علينا التحلي بالصبر".

من جانبه، أكد سيرغي لافروف أنه وتيلرسون يواصلان بحث إمكانية عقد لقاء شخصي بينهما. وفي مقابلة مع صحيفة "المصلحة الوطنية" الإلكترونية قال لافروف: "لقد بحثنا ونواصل بحث إمكانية اللقاء الشخصي. وما أن نتوصل إلى اتفاق نهائي سيتم الإعلان عن ذلك".

كما تحدث الوزير الروسي عن انطباعاته حول تواصله مع نظيره الأمريكي الجديد، قائلا: "يبدو لي أننا لا نشعر بأي حرج أثناء التواصل الشخصي فيما بيننا. أنا أشعر بالراحة وأعتقد أن تيلرسون يشاطرني هذا الشعور". وأضاف "لا بد من اتصالات أوثق بين مساعدينا، لكن لا شك أن ذلك لن يكون ممكنا قبل إكمال تشكيل فريق الخارجية الأمريكية".

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان، قدري يوسف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة