الكرملين يرد على ماكرون

أخبار روسيا

الكرملين يرد على ماكرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imps

علق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي، الثلاثاء 21 مارس/ آذار على تصريحات إيمانويل ماكرون بخصوص روسيا خلال مناظرة بين المرشحين لرئاسة فرنسا.

وقال بيسكوف للصحفيين معلقا على ما أدلى به ماكرون من أنه ينبغي على فرنسا الابتعاد عن التقارب مع روسيا:" لم يُشكل التقارب مع روسيا نسفا لأركان الاستقلالية والسيادة بالنسبة لأي دولة أخرى على الإطلاق، لأن موسكو تدعو دائما إلى الاحترام المتبادل للمصالح الثنائية، وقبل كل شيئ الاحترام المتبادل للاستقلالية والسيادة في العلاقات الثنائية مع الدول".

وكانت مناظرة جرت في باريس الاثنين بين جميع مرشحي الرئاسة الفرنسية، وصرح خلالها إيمانويل ماكرون، وزيرالاقتصاد السابق وأحد المرشحين الـ5 الأوفر حظا بالفوز في السباق إلى قصر الإليزيه خلفا للرئيس الحالي، فرانسوا هولاند، بأن "على فرنسا تجنب التقارب في علاقاتها مع روسيا"، مبررا ذلك بأن بلاده بحاجة "لاستقلالية القرار في عملها مع الشركاء الأوروبيين".

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى محافظة ماكرون على تقدمه في السباق إلى قصر الإليزية متجاوزا منافسته مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف، بفارق بسيط، ما يستوجب بحسب قانون الانتخاب الفرنسي إجراء دورة انتخابية ثانية في حال صدقت الاستطلاعات.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة