روغوزين: طائراتنا في سوريا ليست "أنتيكا"!

أخبار روسيا

روغوزين: طائراتنا في سوريا ليست سو-24
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilun

نشر دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي في حسابه على موقع "تويتر" الإلكتروني مقطعا من فيلم حول قاذفة "سو-24" الروسية ودورها في الحرب بسوريا.

وكتب روغوزين في معرض تعليقه على الشريط: "الطائرات التي يقودها طيارونا في سوريا ليست أنتيكا!".

وجاء في الفيلم أن الطيارين الروس نفذوا منذ بدء العملية العسكرية في سوريا ما يربو عن 18 ألف طلعة قتالية، وكان أكثر من نصف تلك الطلعات باستخدام مختلف النماذج من قاذفة "سو-24".

ويوضح الفيلم أن هذه القاذفة التي دخلت الخدمة القتالية في الجيش السوفيتي في عام 1975، خضعت لعمليات تحديث عميقة.

ومن النماذج المعدلة لـ "سو-24" التي طورتها الصناعة العسكرية الروسية، قاذفتا "سو-24 إم" و"سو-24 إم2"، وطائرة الاستطلاع "سو-24 إم إر"، وطائرة التشويش "سو-24 إم بي".

وتستطيع الطائرات من هذه العائلة التحليق بسرعة ما فوق الصوتية على ارتفاعات منخفضة للغاية، وإلقاء قنابل موجهة بواسطة الليزر والكاميرا. وتحمل القاذفة ما يصل إلى 8 أطنان من الأسلحة والذخائر.

كما توجه هذه القذائف الضربات بدقة عالية في الظلام أو ظروف مناخية صعبة، وذلك بفضل حاسوب حديث للتوجيه والتصويب. وبفضل هذا الحاسوب، تتحول حتى القنابل غير الموجهة إلى أسلحة عالية الدقة، إذ تتمكن هذه المنظومة من تحديد اللحظة الأمثل لتنفيذ الضربة انطلاقا من إحداثيات الطائرة وارتفاعها، وفي نهاية المطاف، تتم إصابة الهدف بنسبة خطأ لا يتجاوز بضعة أمتار.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك