الكشف عن سبب كارثة مروحية "سيكورسكي" في اسطنبول

أخبار روسيا

الكشف عن سبب كارثة مروحية موقع تحطم مروحية "سيكوركسي" في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il90

أكدت السلطات التركية أن سبب كارثة سقوط مروحية "سيكوركسي"، التي قتل فيها 7 أشخاص، هم رجل أعمال تركي و4 مواطنين روس وطياران، يعود إلى الارتطام ببرج تليفوني في ظروف ضباب كثيف.

وأوضحت وزارة النقل التركية، الجمعة 10 مارس/آذار، أن المروحية سقطت على الطريق "Е-5" في منطقة بيوك جكمجة في الجزء الأوروبي من اسطنبول، بعد الارتطام بالبرج الواقع قرب مركز معارض "TUYAP".

كما أكدت الوزارة مقتل 5 أشخاص في الكارثة، دون أن تكشف عن مصير طياريْ المروحية أو الأضرار التي تسببت فيها في منطقة سقوطها، فيما أعلن حاكم اسطنبول، واصب شاهين، في وقت لاحق من الجمعة، أن السلطات المحلية عثرت على جثتي الطيارين الذين كانا يقودان المروحية، وهما علاء الدين ناجار وأحمد بولوط.

من جانبها، لفتت صحيفة "ملليت" إلى أن المروحية ارتطمت ببرج تلفزيوني ارتفاعه 257 مترا قبل سقوطها، مشيرة إلى أن الطيارين كانا يعرفان المنطقة جيدا، مشيرة إلى أن هذا البرج يبرز بوضوح على خريطة الرحلة، لكنهما توجها بالمروحية إلى هذه النقطة بالذات.

وجرت الرحلة في ظروف ضباب كثيف. وفي هذا السياق، عبر رئيس بلدية بيوك جكمجة عن استغرابه من قرار القيام بمثل هذه الرحلة في ظروف جوية سيئة.

وأكدت شركة "Eczacıbaşı" التي تخصها المروحية، أن 4 مواطنين روس (رجلان وسيدتان) كانوا على متن المروحية، ولقوا مصرعهم بالكارثة، بالإضافة إلى سليم أوزين، رئيس شركة " Vitra Russia " وهي فرع مجموعة "Eczacıbaşı" لمواد البناء والتجهيزات المنزلية في روسيا.

وبينت الشركة أن الوفد الروسي كان في طريقه لتفقد مصنع تابع للشركة التركية في محافظ بيله جك.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك، رفعت سليمان

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة