احتفال السجينات بعيد المرأة في روسيا

أخبار روسيا

احتفال السجينات بعيد المرأة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikzf

تشهد سجون النساء في روسيا في الـ8 من مارس/آذار من كل عام مسابقات في الرقص والجمال وحفلات موسيقية تحييها السجينات اللواتي يتاح لهن وبشكل استثنائي استقبال ذويهن في مثل هذا اليوم.

وفي تعليق أدلت به كريستينا بيلوأوسوفا الناطقة الرسمية باسم مصلحة السجون في روسيا الأربعاء 8 مارس/آذار، قالت: "جرت العادة على تنظيم الفعاليات الاحتفالية في سجون النساء عشية عيد المرأة، أي في الـ7 من هذا الشهر من كل عام، حيث تقيم النزيلات الاحتفالات الفنية والاستعراضية ويتاح لهن لقاء ذويهن".

وأضافت أنه جرت العادة في سجن موردوفيا للنساء مثلا، على تنظيم مسابقة "ملكة الجمال الساحر"، حيث تجتاز المتنافسات سلسلة من الاختبارات بينها التعريف بأنفسهن وهواياتهن، واستعراض الفساتين من خياطتهن.

وأشارت بيلوأوسوفا إلى أنه ستجرى في سجن النساء الـ3 في مقاطعة كوستروما في إطار الاحتفال بعيد المرأة، مسابقات "موسيقى الربيع"، وإعداد باقات الزهر باستخدام السكاكر وقطع الحلوى والمناديل وغير ذلك من المواد المتوفرة ولا تجد لها استخدامها لدى ربة المنزل.

وأضافت: أما سجون جمهورية تشوفاشيا ومقاطعة فلاديمير للنساء، فقد شهدت في عيد المرأة لهذا العام حفلا موسيقيا أداه الموسيقار ألكسندر سكليار. عموما، تدأب النزيلات في جميع السجون على صناعة الحلوى والشطائر، وتزيين مهاجعهن ويتاح لهن كذلك مشاهدة التلفاز وما يعرض على شاشاته من فعاليات احتفالية ليلة الـ8 من مارس، لتحصل المتميزات منهن على الهدايا والشهادات التقديرية.

تجدر الإشارة إلى أنه تقبع في سجون النساء في روسيا، وحسب مصلحة السجون الروسية 49 ألف محكومة، تقضي 40 ألفا منهن حبسهن فيما يسمى بالمصحات الإصلاحية الوقائية، فيما تقضي 9 آلاف مدانة حبسهن في سجون النساء بأحكامها المشددة.

ويبلغ عدد سجون النساء في روسيا الاتحادية 69 سجنا تتبع لها 13 دارا للطفل يقطنها 580 طفلا لأمهات محكومات.

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا