روغوزين يستعرض ميزة منظومة "إس-500"

أخبار روسيا

روغوزين يستعرض ميزة منظومة اس-400
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik9e

قال دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن العمل على تطوير منظومة "إس-500" للدفاع الجوي جار وفق الخطة، مؤكدا أن ميزة المنظومة تكمن في مداها البعيد وفعاليتها الفائقة.

وتابع في مقابلة مع وكالة "انترفاكس"، نشرت الخميس 2 مارس/آذار، أن العمل يجري على مراحل، إذ طورت روسيا في البداية منظومة "إس-400"، ومن ثم "إس-400" المزودة بصواريخ نوعية جديدة . وأكد إنتاج "إس-500" في المرحلة المقبلة. واستطرد قائلا: "يوجد ذلك كله في الخطط التي ننفذها. إنها وسائل لحماية مدننا من أي هجوم".

واستدرك قائلا: "ستتميز "إس-500" بالمقارنة مع سابقاتها بمداها وبفعاليتها لدى ضرب أي أهداف جوية وباليستية".

وتعمل مؤسسة "ألماز-أنتي" على تطوير منظومة "إس-500"، التي يجب أن تصبح الأولى من جيل جديد لأنظمة الدفاع الجوي "أرض-جو"، وستتمكن المنظومة الجديدة من اعتراض الأهداف على مسافات بعيدة وارتفاعات شاهقة بالإضافة إلى قدراتها المطورة على اعتراض الصواريخ.

كنا تحدث روغوزين عن تحقيق نقلة نوعية في تطوير القوات البرية الروسية وقوات العمليات الخاصة.

وأوضح أن النزعات العسكرية اليوم أصبحت إقليمية. وأكد أن روسيا لا تسعى لزيادة أفراد جيشها، بل يجب أن تكون لها قوات في حالة استعداد قتالي عال ومزودة بأسلحة حديثة ودقيقة. وتابع أن هذه القوات يجب أن تتميز بقدرة فائقة على التنقل السريع، كما يجب أن تكون هناك طائرات قادرة على نقل تلك القوات خلسة إلى أي نقطة بالعالم.

وتابع أن روسيا تعمل بنشاط على تزويد جيشها بالروبوتات القتالية التي ستحمل أسلحة أوتوماتيكية، موضحا أن الهدف هو وقاية الإنسان الذي يدير الروبوت خارج المنطقة الخطيرة أثناء الأعمال القتالية.

المصدر: انتفراكس

اوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة