روغوزين: "أرماتا" تتفوق على الدبابات الإسرائيلية والأمريكية والأوروبية

أخبار روسيا

روغوزين: دبابة "أرماتا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iiwh

تتفوق دبابة "أرماتا" ( تي – 14 ) بخصائصها التقنية على مثيلاتها الإسرائيلية والأمريكية والأوروبية، أعلن ذلك الأحد 19 فبراير/شباط نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين.

وقال روغوزين في مقابلة مع برنامج "مساء الأحد" مع فلاديمير سولوفيوف على قناة التلفزيون "روسيا 1": " أما بخصوص الدبابات فنحن متفوقون حاليا بالتأكيد، لأن الدبابة التي تم إنشاؤها في مدينة "نيجني تاجيل"، اليوم، بطبيعة الحال، حسب خصائصها التقنية تتفوق على مواصفات الدبابات الأمريكية والإسرائيلية، وناهيك عن الدبابات الأوروبية".

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للدبابات الجديدة في عام 2018.

وعرض "أرماتا" علنا لأول مرة في "استعراض النصر" داخل الساحة الحمراء  بموسكو في 9 مايو عام 2015 .

يذكر أن الدبابة الجديدة مزودة بأجهزة رقمية بشكل كامل وببرج غير مأهول، ويجلس أفراد الطاقم في كبسولة مدرعة في أسفل الدبابة وهي معزولة ومحمية من شتى أنواع القذائف.


وتزود الدبابة بمدفع 125 ملم ذي ماسورة ملساء، ينصب خارج كبسولة الطاقم، ويتحكم فيه عن بعد، تحكما آليا ورقميا، وكاميرات HD بوسعها التعرف على أية مدرعة معادية.

وتستطيع الدبابة التعامل مع طائرة من دون طيار من طراز "بتيروداكتيل"، مزودة برادار خاص بها وجهاز توجيه يعمل بالموجات تحت الحمراء. وتبلغ قدرة محرك الدبابة 1500 – 2000 حصان، وتزود بـ 40 نوعا من الذخيرة. كما تتوفر فيها رشاشات تفوق مواصفات سابقاتها، من بينها رشاش عيار 7.62 ملم. وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومترا في الساعة.

المصدر: وكالات

فلاديمير سميرنوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة