لافروف: نرحب بالعزم على استئناف وقف إطلاق النار في دونباس في الـ 20 من فبراير

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iit5

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ترحيب موسكو بالعزم على استئناف وقف إطلاق النار في دونباس في الـ 20 من فبراير/شباط.

وأعلن لافروف السبت 18 فبراير/شباط أنه لم تتحقق نتائج كبيرة خلال لقاء وزراء خارجية دول "رباعية نورماندي".

وقال لافروف في ختام لقاء وزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا: " نظرت الرباعية في سير تنفيذ الاتفاقات التي التوصل إليها خلال لقاء رؤساء روسيا وفرنسا وأوكرانيا والمستشارة الألمانية في نوفمبر/تشرين الثاني (2016) في برلين... وأشرنا اليوم إلى أنه وللأسف لم يتم تحقيق نتائج كبيرة على طريق تنفيذ الاتجاهات التي تم التوصل لها في برلين. ولكن هناك نقطة إيجابية غير كبيرة لاحظها الجميع وهي أن مجموعة الاتصال اتفقت مرة دورية جديدة على أنه سيبدأ في 20 فبراير/ شباط وقف جديد لإطلاق النار مع بدء سحب السلاح الثقيل. نحن دعمنا بفعالية هذا القرار ولكن أعربنا عن ثقتنا بأنه لا يجوز السماح هذه المرة بحدوث انتهاك للاتفاق المذكور. سننظر كيف سترد باقي الأطراف على ذلك".

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة ترغب بالتعاون مع شركائها في حل المشكلات التي تثير اهتمامهم.

ونوه بأنه التقى في بون مع وزير الخارجية الأمريكي. وقال لافروف للصحفيين: "وكما قلت سابقا نحن ننتظر حتى يتم تشكيل نهائي وكامل لفريق الإدارة الأمريكية الذي سيمارس السياسة الخارجية. وحينذاك سيصبح من الممكن في إطار الاتصالات المهنية أن نفهم أي ملامح محددة ستكتسب تلك المبادرات والمسالك العامة التي طرحها الرئيس الأمريكي وكذلك نائبه اليوم".

المصدر: وكالات

أديب فارس