موسكو: على برلين وباريس وواشنطن إحباط محاولات كييف تعطيل اتفاقات مينسك

أخبار روسيا

موسكو: على برلين وباريس وواشنطن إحباط محاولات كييف تعطيل اتفاقات مينسكوزير الخارجية الروسي سيرغي لافرور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iifd

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن على كل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة العمل على كف محاولات السلطات في كييف تعطيل اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف، في كلمة ألقاها خلال لقاء مع طلاب وأساتذة الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بموسكو، الأربعاء 15 فبراير/شباط: "نتوقع أن شركاءنا في إطار رباعية النورماندي، وكذلك في الولايات المتحدة، سيحبطون محاولات تعطيل تطبيق اتفاقات مينسك من قبل كييف، التي تؤجج تصرفاتها غير البناءة حدة النزاع الداخلي في البلاد".

وأضاف لافروف أن الانقلاب في أوكرانيا، الذي تم تدبيره من الخارج ووضع البلاد في أزمة عميقة، يشكل "مثالا للاختبارات الجيوسياسية غير المسؤولة".

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن "السبيل الوحيد لتجاوز هذه الأزمة هو التطبيق الكامل والصارم لمجموعة الإجراءات (الخاصة بتسوية النزاع) التي تم التوافق عليها في مينسك".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن دعا وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، في وقت سابق من الأربعاء، نظراءه الروسي والفرنسي والأوكراني لعقد اجتماع في إطار عمل رباعية النورماندي، التي تضم هذه الدول الأربع، على هامش مؤتمر ميونخ حول القضايا الأمنية، فيما أوضحت، من جانبها، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن محادثات وزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا في ميونخ من المخطط إجراؤها في 18 فبراير/شباط.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان