قناة RT: صحيفة Sunday Times تكذب

أخبار روسيا

قناة RT: صحيفة Sunday Times تكذب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihh8

صرحت رئيسة تحرير قناة RT، مارغريتا سيمونيان، الثلاثاء 7 فبراير/شباط بأن صحيفة Sunday Times حرفت كلام البرلماني البريطاني، داميان كولينس بزعمها أنه اتهم القناة ببث أخبار مزيفة.

وقالت سيمونيان "الشركة التي من خلالها يطرح المعلنون إعلاناتهم الدعائية على RT في المملكة المتحدة، أعلمتنا بأن عدة شركات قررت الامتناع (عن الإعلان) في RT مباشرة بعد تلقي اتصال هاتفي من قبل Sunday Times. بنفس الوقت جاء في مقال لـ Sunday Times أن شركات الإعلان رفضت التعاون معنا بسبب " الدعاية للكرملين". 

وأشارت سيمونيان إلى أن الصحيفة حرفت كلام البرلماني كولينس بزعمها أنه دعا لمقاطعة RT وأنه اتهمها ببث أخبار مزيفة، بالرغم من أنه "لم يقل ذلك"، وأن ما قاله هو أن "إعلانات الشركات البريطانية يجب أن لا تكون على القنوات، التي تبث أخبارا مزيفة، وأدعو من تقدم بطلب للدعاية في مثل هذه القنوات أن يسحب طلبه". ولم يتطرق في نص حديثة للقناة.

هذا وكان كولينس، قد أكد لقناة RT بأن دعوته لمكافحة الأخبار المزيفة لم تكن موجهة لها تحديدا، وأوضح أن كلامه كان عاما ولم يرد على لسانه اسم أي جهة إعلامية محددة.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبه