أول حكم قضائي في روسيا على "عدم الإبلاغ عن جريمة"

أخبار روسيا

أول حكم قضائي في روسيا على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihe5

قضت محكمة منطقة كيروف في أستراخان الروسية على أحد السكان المحليين بـ "عدم الإبلاغ عن جريمة"، وذلك للمرة الأولى في روسيا، حسبما أفادت وكالة "إنترفاكس" الاثنين 6 فبراير/شباط.

ونقلت الوكالة عن يوليا سفيتينا، ممثلة مكتب الادعاء العام الإقليمي، قولها إن المحكمة وجدت أولوبيك غافوروف مذنبا وحكمت عليه بدفع غرامة 70 ألف روبل (ما يعادل 1100 دولار تقريبا)، بعد أن أثبت علمه بأن أحد معارفه تدرب في أحد معسكرات المسلحين وحارب إلى جانب إرهابيين، ولم يبلغ الأجهزة الأمنية بذلك.

وأشارت سفيتينا إلى أن القضية رفعت استنادا لبيانات إدارة مصلحة الأمن الفدرالية لمقاطعة أستراخان، ذاكرة أنه بناء على بيانات مكتب المدعي العام الإقليمي، فهذه المرة الأولى التي يصدر حكم إدانة استنادا إلى المادة 205.6 من القانون الجنائي، والتي أقرت في روسيا عام 2016.

يذكر أن المادة التي تجرم عدم الإبلاغ عن الجرائم، كانت قد أقرت في القانون الجنائي في إطار ما يسمى حزمة "ياروفا" لمكافحة الإرهاب. الذي أعد من قبل النائب إيرينا ياروفا جنبا إلى جنب مع رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد، فيكتور أوزيروف، والذي أقره البرلمان الروسي في الـ24 يونيو/حزيران 2016، ووقع عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوائل يوليو/تموز من نفس العام.

المصدر: lenta.ru

إياد قاسم

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة