بوتين يهنئ الطلاب والتلاميذ بالعام الدراسي الجديد

أخبار روسيا

بوتين يهنئ الطلاب والتلاميذ بالعام الدراسي الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r6r9

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الطلاب والتلاميذ بحلول العام الدراسي الجديد.

وقال رئيس الدولة في تهنئته، بمناسبة يوم المعرفة الذي يحتفل به في 1 سبتمبر: "عام جديد سعيد، عام دراسي جديد سعيد".

وأضاف الرئيس بوتين، أنه يهنئ تلاميذ الصف الأول بشكل خاص بهذه المناسبة.

واليوم التقى الرئيس فلاديمير بوتين مع مجموعة من التلاميذ، في مركز الأطفال "أوكيان" في فلاديفستوك. وجرى الحديث خلال ذلك عن التاريخ.

وشدد الرئيس بوتين، خلال الحديث على "أهمية معرفة ماضينا - لأنها ستساعدنا على فهم الحاضر وتخيل ما ينتظرنا غدا". وأشار بوتين، إلى ما جري في أفغانستان قبيل انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

وقال رئيس الدولة: "على مدى عشرين عاما، حاولت القوات الأمريكية نشر الحضارة بين الناس الذين يعيشون هناك. والنتيجة لم تكن سوى مآس، وصفر على الشمال. لماذا؟ الجواب بسيط: إذا حاول أحد ما فعل شيئا ما لأحد ما، فعليه حتما الانطلاق من تاريخ وثقافة وفلسفة هؤلاء الناس، ويجب عليه احترام تقاليدهم. يجب الإدراك أنه من المستحيل فرض أي شيء من الخارج".

يتم الاحتفال بيوم المعرفة سنويا في الأول من سبتمبر ويعتبر عيدا حكوميا رسميا في روسيا والعديد من دول ما بعد الاتحاد السوفيتي.

في مثل هذا اليوم تبدأ السنة الدراسية التالية في المدارس الابتدائيه والثانوية والمدارس المهنية ومؤسسات التعليم العالي.

وتقام في هذا اليوم في المدارس، فعاليات احتفالية، ويتم تقديم الزهور للمعلمين، ويجري التركيز بشكل خاص في الاحتفالات والتكريم على تلاميذ الصف الأول.

المصدر: وكالات

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا