"روس بوتريبنادزور" تقيّم أمان لقاح "إيبي فاك كورونا"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q1f7

قالت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور"، إن لقاح "إيبي فاك كورونا" المضاد لفيروس كورونا، أثبت فعاليته وأمانه.

وذكرت الهيئة، أن مجلة "العدوى والمناعة"، نشرت أمس نتائج المرحلتين الأولى والثانية من الاختبارات السريرية لهذا اللقاح، على متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة.

وأضافت الهيئة في بيانها: "أجريت الدراسة على مرحلتين: الأولى - دراسة مفتوحة عن سلامة اللقاح وتفاعله ونشاطه المناعي بمشاركة 14 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة. والثانية – على شكل دراسة علاج أعمى عشوائي بسيط للمقارنة – شملت 86 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 18-60 سنة".

وشددت الهيئة، على أن الدراسة أثبت أمان وفعالية اللقاح.

في أغسطس من العام الماضي، تم في روسيا تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم، لقاح "سبوتنيك V" الذي تم تصميمه وإنتاجه في مركز "غاماليا" الروسي.

وفي وقت لاحق من العام الماضي، تم تسجيل لقاح "إيبي فاك كورونا" المضاد لفيروس كورونا، وهو من إنتاج مركز "فيكتور" التابع للهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا