روسيا تعلن تسجيل أول إصابة بطفرة كورونا البريطانية

أخبار روسيا

روسيا تعلن تسجيل أول إصابة بطفرة كورونا البريطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pj14

أعلنت السلطات الروسية عن تسجيل أول إصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا التي أعلنت بريطانيا عن اكتشاف تفشيها في أراضيها الشهر الماضي.

وأكدت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، في حديث لقناة "روسيا 1" اليوم الأحد، تسجيل حالة إصابة واحدة بالطفرة "البريطانية" للفيروس التاجي أواخر ديسمبر الماضي، خلال فحص المواطنين الروس العائدين من المملكة المتحدة.

ولفتت بوبوفا إلى أن المريض كان في حالة صحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض، مضيفة أنه الآن لم يعد قادرا على نقل العدوى إلى الآخرين.

وشددت المسؤولة على أن أدوات تشخيص كورونا المستخدمة في روسيا قادرة على رصد الطفرة الجديدة، مشيرة إلى أن اللقاحات الروسية ضد الوباء أكدت فعاليتها في حماية الناس من هذه الطفرة.

وسبق أن شددت الحكومة البريطانية في ديسمبر القيود المفروضة في العاصمة لندن وأجزاء واسعة من إنجلترا، بسبب رصد انتشار طفرة كورونا الجديدة التي تعد ذات قدرة أكبر على التفشي.

وتم رصد إصابات بالطفرة الجديدة من الوباء منذ ذلك الحين في عشرات الدول.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا