طفل سوري أنقذته روسيا يحتفل بعيد ميلاده ويتلقى التهاني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lly9

احتفل الطفل السوري أحمد العيسى محمود، الذي فقد ساقه جراء الحرب في سوريا والذي نقل إلى موسكو للعلاج بعيد ميلاده الـ 13، وقدم له مسؤولون روس التهاني والهدايا.

وزار الطفل مسؤولون في لجنة التحقيق الروسية والحرس الوطني (روس غفارديا).

وقدم له التهاني مساعد رئيس لجنة التحقيق الروسية، اللواء إيغور كوميساروف، الذي زار الطفل أكثر من مرة منذ نقله إلى روسيا في ديسمبر الماضي. وسلم ميداليات لجنة التحقيق لفريق الأطباء بمعهد روشال لجراحة الأطفال العاجلة، الذين شاركوا في تقديم العلاج لأحمد.

كما قدم له هدايا نائب قائد المنطقة الوسطى لقوات الحرس الوطني العقيد نيكولاي شيربا ومدير الدائرة العامة للحرس الوطني في موسكو، عقيد الشرطة ميخائيل فوروبيوف ونائبة رئيس مجلس شؤون الثقافة للحرس الوطني سابينا تسفيتكوفا.

وزار الطفل السوري أيضا ضباط الحرس الوطني وطلاب كلية شولوخوف العسكرية التابعة للحرس الوطني ومدرسة ألكسندر نيفسكي العسكرية التابعة للجنة التحقيق.

وشكر أحمد العيسى محمود ووالدته كريمة الأطباء وممثلي لجنة التحقيق والحرس الوطني الروسي.

يذكر أن أحمد العيسى أصيب بجروحه في مخيم اليرموك على أطراف دمشق في نوفمبر 2018. وفقد ساقه جراء انفجار قذيفة، وأصيب بجروح في ساقه الثانية.

وساعدت الشرطة العسكرية الروسية في نقل الطفل إلى المشفى العسكري في دمشق. وبعد زيارة فريق مسؤولي لجنة التحقيق برئاسة إيغور كوميساروف للمشفى في ديسمبر الماضي اتخذ القرار بنقله إلى روسيا لتقديم العلاج.

وتمكن فريق الأطباء بإشراف مدير معهد روشال لجراحة الأطفال فاليري ميتيش من إنقاذ ساق الطفل أحمد.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا