أبل تكشف عن هواتفها الجديدة.. الباهظة الثمن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ks60

في الموعد المحدد، وبصورة تطابقت مع التوقعات والتسريبات، كشفت شركة أبل عن ثلاثة هواتف جديدة، بمواصفات تعد الأفضل في تاريخها والأكثر قدرة على التنافس في الأسواق، في وضع الأجهزة الذكية الحالي حول العالم.

الهواتف التي تم الإعلان عنها هي iPhone XS و iPhone XS Max، بمواصفات متطابقة، باستثناء قياس الشاشة، بالإضافة إلى هاتف iPhone XR، الذي يعتبر الجهاز الوسطي في السعر (مقارنة بأجهزة iPhone الأخرى).



iPhone XS و iPhone XS Max

الهاتفان الجديدان يأتيان بالمعالج الأحدث والأقوى من شركة التفاحة الشهيرة، Apple A12 Bionic، الذي يتميز بالسرعة الفائقة وبقدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذاتي، فضلاً عن أنهما مزودان بـ 4GB من ذاكرة RAM، ورقاقة رسوميات Apple GPU رباعية النواة، بالإضافة إلى أنهما يعملان بالاعتماد على نظام التشغيل الجديد iOS 12.. أما بالنسبة إلى سعة التخزين، فهي 64GB أو 256GB أو 512GB.

الكاميرا الخلفية مزدوجة بكثافة رقمية تبلغ 12 ميغابكسيل، وكاميرا أمامية منفردة بـ 7 ميغابكسيل.

الاختلاف الأساسي بين الهاتفين هو الشاشة، ففيما تأتي شاشة iPhone XS بقياس 5.8 إنش، فإن شاشة الهاتف الآخر هي الأكبر على الإطلاق في سلسلة هواتف آيفون منذ انطلاقها، إذ إن قياس شاشة iPhone XS Max هو 6.5 إنش.. الشاشة في كل من الهاتفين تعمل بتكنولوجيا Super AMOLED بـ 16 مليون لون وبدقة تبلغ 458 نقطة لكل إنش.

الأسعار تبدأ بـ 999 دولاراً للهاتف الصغير، وبـ 1099 دولاراً للهاتف الكبير (بسعة 64GB)، وتصل في حدها الأقصى إلى 1449 دولاراً (بسعة 512GB لهاتف iPhone XS Max).

iPhone XR

الهاتف "الاقتصادي" ضمن إصدارات أبل الجديدة، يأتي بمواصفات مماثلة في بعض الجوانب للهاتفين الآخرين، لكنه يختلف بالدرجة الأولى في قياس الشاشة ونوعية التكنولوجيا المستخدمة فيها، إذ يأتي بقياس شاشة يبلغ 6.1 إنش وبتقنية IPS LCD، بدقة تبلغ تصل إلى 326 نقطة لكل إنش.. أما ما يتعلق بالمواصفات الداخلية، فالجهاز يأتي بذاكرة عشوائية تبلغ 3GB، وبسعات تخزين هي 64GB أو 128GB أو 256GB.

الكاميرا الخلفية منفردة بكثافة رقمية تبلغ 12 ميغابكسيل، فيما الأمامية تأتي بـ 7 ميغابكسيل.

سعر هذا الجهاز سيبدأ بـ 749 دولاراً.



الميزة الجديدة، التي كشفتها شركة أبل بالنسبة إلى هذه الهواتف هي أنها ستصدر بإمكانية استخدام بطاقتي ذاكرة SIM في الوقت ذاته، وفيما ستكون إحداهما بطاقة eSIM في إصدارات معظم دول العالم، فهي ستكون ببطاقتي SIM منفصلتين في إصدار الصين.



بالإضافة إلى الهواتف الثلاثة، فقد أعلنت شركة التفاحة عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية Apple Watch، التي تم تطويرها بشكل كبير عن السابق، فضلاً عن إضافات تتعلق باستخدامات التتبع الصحي، مثل إمكانية استخدامها للحصول على تخطيط كهربائي أو رسم بياني للقلب، بالإضافة إلى تزويدها بشاشة أكبر ودقة أفضل.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"