Galaxy Tab S4.. لوحيات أندرويد قادرة على المنافسة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/knub

انتشرت في الآونة الأخيرة رواية مفادها أن الكمبيوترات المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد باتت خارج نطاق المنافسة، وذلك بطرح شركات كبرى مثل أبل ومايكروسوفت أجهزة بنظامي التشغيل iOS و Windows قادرة على أداء مهمات تصل في بعض الحالات إلى مستوى الكمبيوترات المحمولة.. هذه الرواية، قررت سامسونج دحضها بطرح جهاز متفوق وبمواصفات لا تضاهى.

بالرغم من أن انتباه العالم كان مركزاً على هاتف سامسونج الجديد Note 9، فإن الشركة أصدرت أيضاً جهازاً لوحياً متميزاً؛ Tab S4، وإن كان لا يختلف كثيراً عن سابقه، Tab S3، فقد عملت سامسونج على تطويره وتحديثه وجعله مناسباً للعام 2018، بخاصة في ضوء المنافسة الشديدة من أبل ومايكروسوفت.

اللوحي يأتي مزوداً بالقلم الإلكتروني S Pen، الذي حصل على تصميم مختلف قليلاً مقارنة بسابقه.. بالإضافة إلى شاحن سريع وكابل USB إلى USB Type C.. أما الجهاز نفسه، فقد شهد بعض التعديلات في التصميم، إذ اختفى الزر الرئيسي أسفل الشاشة، ليسمح ذلك بتضييق الإطار المحيط بها، وتقدم لنا الشركة الكورية الجنوبية جهازاً بنفس القياسات العامة لسابقه، لكن بشاشة أكبر تصل إلى 10.5 إنش.

Tab S4 مزودٌ أيضاً بأربع سماعات، ما يجعل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديو، تجربة فريدة من نوعها.. فضلاً عن وجود تقنية دولبي Surround Sound، الذي يحول ما يصدر عن الجهاز إلى صوت محيطي بكل معنى الكلمة.

لكن تجربة الاستخدام المتميزة لا تقف فقط عند حد استخدام Tab S4 كجهاز لوحي، فبشرائك الغطاء المزود بلوحة مفاتيح، يمكنك استخدامه تماماً ككمبيوتر محمول Notebook.. الغطاء يقدم أيضاً خاصية Dex، التي تجعل الاستعمال مشابهاً لاستخدام كمبيوتر بنظام Windows مثلاً، على الرغم من أن العمل على Android Oreo.

مواصفات الجهاز الجديد جيدة جداً، وتضاهي أفضل الكمبيوترات اللوحية الموجودة في الأسواق اليوم:

معالج Qualcomm Snapdragon 835

ذاكرة RAM تبلغ 4GB

سعة تخزين 64GB  أو 256GB (مع إمكانية زيادتها ببطاقة microSD بحد أقصى 400GB

الكاميرا الأمامية: 8 ميغابكسيل

الكاميرا الخلفية: 13 ميغابكسيل

البطارية تسمح بالعمل لمدة 16 ساعة.

الرأي النهائي: جهاز تفوقت فيه سامسونج على نفسها، لتؤكد أن أندرويد لا يزال في ساحة المنافسة بالأجهزة اللوحية... لكن المشكلة تكمن في السعر، إذ أن شراء الكمبيوتر اللوحي مع الغطاء المزود بلوحة مفاتيح يجعله مرتفع السعر بعض الشيء.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته