منافسون جدد في عالم الهواتف الذكية

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kn0p

بعد الإعلان الذي وصفه كثيرون بالباهت من شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Galaxy Note 9، والذي لم يقدم أي اختراق كبير في تكنولوجيا الهواتف الذكية كما كان الحال في الإصدارات السابقة، ها هي شركات جديدة تطرح أجهزة تقدم تقنيات عجزت عنها الشركة الكورية الجنوبية حتى الآن.

شركة Meizu الصينية طرحت في الأسواق جهازين جديدين قادرين على منافسة أفضل الهواتف الرائدة الصادرة عن الشركات الكبرى. 

منافسون جدد في عالم الهواتف الذكية

الهاتفان هما Meizu 16 و Meizu 16 Plus، الأول يأتي بشاشة Super AMOLED قياسها 6 إنشات، فيما قياس شاشة الثاني يبلغ 6.5 إنش، وبكاميرا خلفية مزدوجة لكليهما كثافتها الرقمية 20 و 12 ميغابكسيل، وأخرى أمامية بـ 20 ميغابكسيل.. المعالج الثماني النواة، الذي تم تزويد الهاتفين به هو Snapdragon 845، الذي يعد الأفضل والأكثر تطوراً في الأسواق حتى الآن، فضلاً عن وجود نظام التشغيل أندرويد 8 (أورويو).

منافسون جدد في عالم الهواتف الذكية

بالنسبة إلى سعة التخزين وذاكرة RAM فهي كما يلي:

-الهاتف الصغير Meizu 16: يأتي بسعة تخزين 128GB مقرونة بـ 6GB أو 8GB من الذاكرة العشوائية، أو 64GB مقرونة بـ 4GB من الـ RAM.

-الهاتف الأكبر Meizu 16 Plus: يأتي بسعة تخزين تبلغ 256GB مقرونة بـ 8GB من الذاكرة العشوائية، أو 128GB مقرونة بـ 6GB أو 8GB من ذاكرة RAM.

منافسون جدد في عالم الهواتف الذكية

النقطة اللافتة هي وجود مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة في هذين الجهازين، وهو الأمر الذي عجزت عنه سامسونج حتى الآن، بالرغم من أن Meizu ليست الأولى في تطبيقه، إذ سبقتها شركة Vivo في جهازها Vivo Nex.

أما ما يتعلق بالسعر، فهو نحو 500 دولار للهاتف الكبير و 450 للهاتف الصغير.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المرشح المفاجأة.. كلمة لقيس سعيد الفائز في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التونسية