هاتف المستقبل.. من VIVO

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kd5n

ما يصفه البعض بهاتف المستقبل، بات متوفراً اليوم.. وما شدد البعض على أنه الجهاز الذي كان يجب على شركة بحجم أبل أن تطرحه أولاً في الأسواق (ربما تحت اسم iPhone X العام الماضي)، هو الآن الهاتف الجديد والمتألق الذي أعلنت عنه شركة Vivo الصينية، التي سبقت الجميع في تطبيق تقنيات متطورة، عجزت عن تطويعها شركات كبرى مثل سامسونج وأبل.

في حدث خاص بمدينة شنغهاي الصينية، أعلنت Vivo عن طرح جهازها الجديد Vivo Nex، الذي تحتل الشاشة 91.24% من المساحة الكلية لجانبه الأمامي، وذلك مقارنة بـ 82.2% في هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus و 82.9% في هاتف iPhone X.

الإنجاز الهام الثاني في هذا الجهاز هو طريقة عمل الكاميرا الأمامية، فمع تحول واجهة الجهاز كاملةً تقريباً إلى شاشة، بات ضرورياً البحث عن حلول تسمح بعمل آلة التصوير هذه.. الحل الذي قدمه مهندسو Vivo هو أن تكون الكاميرا داخلية في القسم العلوي من الجهاز، تبرز فقط عند فتح تطبيق التصوير للكاميرا الذاتية Selfie.

أما الإنجاز الثالث، فهو ما يتعلق بكاشف بصمة الإصبع، الذي تم تركيبه تحت الشاشة بشكل مباشر، وهو ما لم تتمكن من تحقيقه شركة سامسونج للعام الثاني على التوالي في هواتفها الرائدة.

المواصفات الأخرى للهاتف الذكي تعد من أفضل ما هو متوفر في الأسواق اليوم، فالمعالج هو Qualcomm Snapdragon 845، فيما تبلغ الذاكرة العشوائية RAM فيه 8GB وتصل مساحة التخزين الداخلية إلى 256GB.. الجهاز يعمل بالاعتماد على بطارية كبيرة سعتها 4 آلاف ميللي أمبير.

السعر المعلن في الصين يعادل نحو 530 دولاراً فقط.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا