حل مشكلات تغطية شبكات الهاتف في منزلك

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kl6o

بالرغم من أن معظم ما نقوم به الآن يعتمد وبشكل كبير على الربط بالإنترنت من خلال شبكات WiFi اللاسلكية، فإن الاستخدامات الأساسية بالنسبة إلى الهاتف المحمول تظل مرتبطة بالاتصالات وإرسال الرسائل النصية القصيرة، وهذا الأمر يعتمد على شبكات الهواتف المحمولة وأبراجها.

في مناطق سكنية كثيرة وأخرى خارج المدن، هناك صعوبة في الاتصالات عبر شبكات الهاتف المحمول لبعدها عن الأبراج التي تنصبها الشركات المزودة لخدمات الاتصالات الهاتفية النقالة، أو بسبب مشكلات استقبال الإشارة أو ضعفها بشكل عام، أو لأن المكان الذي يوجد به المستخدم محاط بجبال مثلاً أو بمبانٍ عالية كناطحات السحاب، وهو ما يمثل عائقاً يحول دون وصول الإشارة.

حل مشكلات تغطية شبكات الهاتف في منزلك

الخيار الأول هو تغيير مزود الخدمة، إذا كانت لديك بطاقة هاتف SIM إضافية تعمل مع شبكات شركة أخرى، من الممكن تجربتها للتأكد مما إذا كان السبب طبيعي أو بيئي يحول دون وصول الإشارة أو أنه يعود لضعف الخدمات المقدمة من الشركة الأصلية في تلك البقعة الجغرافية تحديداً.

من المحتمل أيضاً أن تكون أجهزة أخرى، تعمل اعتماداً على شبكات الإنترنت اللاسلكية WiFi أو على الشبكات الهاتفية، موجودة في نفس الغرفة مثلاً تتسبب بتشويش على إشارة الهاتف، لهذا ينصح الخبراء بأن تقوم بتجربة استخدام الهاتف في غرفة خالية من أي جهاز آخر للحصول على نتائج حيادية ودقيقة.

حل مشكلات تغطية شبكات الهاتف في منزلك

قم بنصب ما يعرف بـ"مقوي الإشارة" أو Signal Booster، الذي هو جهاز يعمل مثل معزز إشارة الـ WiFi، إذ يقوم بالتقاط الإشارة من نقطة الاستقبال فيها جيد وينقلها إلى نقطة أخرى تعاني من مشكلات في الحصول على خدمة شبكة المحمول.. عادة ما يكون هذا الجهاز مكوناً من قطعتين؛ الأولى عبارة عن هوائي يلتقط الإشارة من سطح المبنى أو من بقعة أو زاوية محددة من المنزل وينقلها معززة إلى هوائي آخر موجود في المكان المرغوب.

الأمر الرئيسي الذي يجب أخذه بعين الاعتبار في هذا الحل أن الجهاز المطلوب ليس رخيصاً، إذ تتراوح أسعاره بين 250 و 550 دولاراً، لذلك يجب التأكد مسبقاً من أن الحصول عليه واستخدامه سيحل المشكلة بشكل جذري.

حل مشكلات تغطية شبكات الهاتف في منزلك

حلول أخرى مقترحة تشمل اللجوء إلى خدمة الاتصال عبر شبكة الاتصال اللاسلكية بالإنترنت (WiFi Calling)، الذي باتت شركات كثيرة مزودة لخدمات الهواتف المحمولة تقدمه كبديل مقبول للاتصالات التقليدية، خاصة وأن الـ WiFi بات منتشراً في عدد كبير من المنازل والمطاعم والحدائق في دول عديدة.. لتفعيل هذا الخيار في هاتفك، إذا كان بنظام iOS، إذهب إلى الإعدادات Settings ثم Phone وافتح خيار WiFi Calling.. أما بالنسبة إلى أجهزة أندرويد، فاذهب إلى Network & Internet ثم إلى WiFi، وافتح التفضيلات WiFi Preferences، ثم افتح الخيارات المتقدمة Advanced وقم باختيار WiFi Calling.. بالطبع، تختلف مسميات هذه الخيارات بالنسبة لهواتف أندرويد وفقاً للمصنع.

حل مشكلات تغطية شبكات الهاتف في منزلك

أخيراً، من الممكن الاعتماد أكثر على التطبيقات التي تعتمد على شبكة الإنترنت، مثل Whatsapp و Messenger و imo و Skype لكي تحل محل شبكات المحمول فيما يتعلق بالاتصالات الصوتية (والمرئية) والرسائل النصية.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة "فتاة العياط" المصرية