WWDC 2018.. أهم ما كشفت عنه أبل

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbvw

بعد كثير من الإشاعات والتوقعات، انعقد مؤتمر Apple العالمي للمطورين 2018 (WWDC) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.. خلال هذا الحدث، تم الإعلان عن كثير من المنتجات والبرمجيات الجديدة أو التحديثات لمنتجات موجودة بالفعل.. وبعكس آمال كثيرين، لم يكن هناك أي كشف عن أي جهاز iPad أو iPhone أو كمبيوتر محمول MacBook جديد.

أهم ما تم الإعلان عنه:

نظام التشغيل المحدّث iOS 12

الأهم في ما تم الحديث عنه كان الرغبة في تجاوز المشكلات التي جاءت مع النظام السابق iOS 11، والتي لم تتمكن التحديثات التي تلته من حلها أو إزالتها.. من النقاط التي سيتضمنها النظام الجديد تطويرات على المساعد الإلكتروني SIRI، وإمكانية إجراء مكالمات FaceTime جماعية، ومزيد من التطوير فيما يخص تقنية الواقع المعزز Augmented Reality، هذا بالإضافة إلى تحسين في الأداء بشكل عام.

منظومة Animoji شخصية

الآن يمكن للمستخدم الحصول على صورة رمزية "أنيموجي" شخصية بدلاً من استعمال صور الحيوانات والشخصيات الكرتونية، كما كان الوضع سابقاً.. يمكن استخدام هذه الصور الرمزية المتحركة، والتي تمثل صورة كاريكاتورية لصاحب الجهاز، في التواصل عبر رسائل مكتوبة أو صوتية تمثله وتحاكي حركات وجهه وتعابيره الخاصة.

نظام WatchOS 5

كشفت شركة التفاحة عن نظام التشغيل الخاص بساعاتها الذكية، والذي يأتي بنسخته الخامسة ويتضمن العديد من الخواص الجديدة، التي تتركز في جزء كبير منها على الرياضة ومتابعة الوضع الصحي للمستخدم، هذا بالإضافة إلى مزايا جديدة مرتبطة بالمساعد SIRI، وخاصة Walkie Talkie، التي تسمح لشخصين بالتواصل فيما بينهما بشكل مباشر عبر شبكات الهاتف المحمول أو الإنترنت اللاسلكي WiFi.

نظام التشغيل الجديد macOS Mojave

إنه النظام الجديد لأجهزة ماك من أبل.. ما لاحظه من تابع الحدث هو أن كل ما تم الحديث عنه يتعلق بتحديثات وإضافة خواص ثانوية جديدة، مثل خاصية Dark Mode التي تخفت عند تفعيلها إضاءة العناصر التي تظهر على الشاشة، فيما لم تكن هناك أي إضافات كبيرة أو تغييرات جذرية على النظام بشكل عام.

هذا بالإضافة إلى تطويرات وبعض التحديثات تتعلق بنظام Apple TV و CarPlay.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قبل وداع المونديال.. العرب يبحثون عن حفظ ماء الوجه