حرب الساعات الذكية

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8np

 في الوقت الذي تحدث فيه محللون اقتصاديون متخصصون في مجال الإلكترونيات عن انخفاض كبير في مبيعات الساعات الذكية في الفترة الأخيرة، وعن عزوف ملحوظ من المستهلكين في هذا المجال، تعود مصادر مختلفة إلى تأكيد قرب إصدار شركات كبرى لساعات جديدة، بعضها يعد تحديثاً لنسخ سابقة، وبعضها الآخر جديد بالكامل.

Samsung Galaxy Watch/Gear S4

فيما كان كثيرون يعتقدون أن الوقت قد حان بالنسبة إلى سامسونج لإصدار النسخة الجديدة من ساعتها الذكية بفئاتها المختلفة Gear و Gear Fit، قامت الشركة الكورية الجنوبية بتسجيل اسم تجاري جديد هو "Galaxy Watch" ما دفع إلى الاعتقاد بأن تصميم الساعة ونظامها التشغيلي قد يتغيران، خاصة وأن الإصدار الأول من هذا المنتج تم طرحه في الأسواق قبل 5 سنوات تحت اسم Samsung Galaxy Gear، وكان يعمل بنظام Android، قبل أن تحوله الشركة إلى نظام Tizen، ما يعني أن تغييراً في الهيكلية العامة لهذا المنتج قد يحدث.

في كل الأحوال، من المتوقع أن يكون الإعلان عن الساعة الجديدة في معرض IFA 2018 في برلين (بين 31 أغسطس و5 سبتمبر)، بأن تقوم سامسونج بإصدار نسختين من الساعة الجديدة بقياسين مختلفين، لكي تناسب أذواق مستخدميها كافة.

Huawei Watch 2 2018

يبدو أن شركة هواوي ليست مستعدة لنقل فئة ساعتها الجديدة من الجيل الثاني إلى الجيل الثالث، لذلك قررت استخدام اسم Huawei Watch 2 2018، والأسباب أن الساعة المنتظرة ستكون مطابقة بشكل كامل لنسختها السابقة، بما في ذلك المعالج Qualcomm 2100 وذاكرة RAM التي تقف عند 768MB ومساحة التخزين الداخلية بـ 4GB وشاشتها بقياس 1.2 إنش.. الجديد هذا العام هو التصميم الخارجي الذي سيتحول نحو المظهر الرياضي بشكل أكبر، ومستشعر الرطوبة الجوية، بالإضافة إلى احتواء الساعة على شريحة مدمجة eSIM.

Google Pixel Watch

المتوقع هو أن تعلن شركة غوغل عن هاتفها الجديد Pixel 3 و Pixel 3 XL بحلول أكتوبر القادم، ومع هذا الهاتف، ستقوم بالكشف عن ساعة ذكية أو أكثر.. المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الشركة كانت تعمل على تصميم وتصنيع هذه الساعة منذ أكثر من عام.

الساعة (أو الساعات) التي أطلق عليها البعض اسم Pixel Watch (اسم غير رسمي)، ستعمل اعتماداً على معالج جديد هو Snapdragon Wear 3100، والذي يفترض أن يكون أقل استخداماً للطاقة مقارنة بمعالجات الساعات الذكية الأخرى.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا