Google I/O 2018.. أهم ما تم الإعلان عنه

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7rj

كل عام في هذا الوقت تقريباً، ينعقد مؤتمر "Google I/O" للمطورين، والذي يتم فيه عرض ومناقشة آخر ما يتم العمل على تطويره وإنجازه في عالم الإلكترونيات والتطبيقات.. فشركة غوغل أولاً وأخيراً، هي شركة برمجيات.

من الأمور التي تم الكشف عنها هذا العام، والتي تعتمد بشكل كبير على قدرات الذكاء الاصطناعي AI:

  • Smart Compose
    وهي خاصية التنبؤ النصي، الذي بات ممكناً بالنسبة إلى برنامج البريد الإلكتروني الشهير Gmail..عند بدء المستخدم كتابة رسالة الإيميل، وحتى نهايتها، تقدم هذه الميزة مقترحات لتكوين جمل كاملة خلال الصياغة.. وبمجرد الشروع في كتابة الرسالة، ستظهر أمامه اقتراحات لجمل بأكملها (وليس مقترحات لإكمال كلمات منفردة فقط).. لاختيار أي من الجمل المقترحة، يكفي المستخدم الضغط على مفتاح tab لاختيار أحد المقترحات.

  • المحادثة الطبيعية Natural Conversation
    هذه الخاصية تتعلق بمنح تطبيق المساعد الإلكتروني من غوغل Google Assistant مزايا تمكنه من الدخول في حوار صوتي أو مكتوب مع المستخدم، وليس فقط الإجابة عن أسئلة منفصلة تُطرح على هذا البرنامج.
  • خصائص AI للصور في Google Photos
    التطبيق سيحصل على خصائص جديدة، كان وضعها قيد الاستخدام في الماضي يتطلب خبراء في التصوير الفوتوغرافي وفي الرسومات الحاسوبية (Computer Graphics).. مع وصول هذه الخصائص، سيصبح بمقدور التطبيق تحويل صور قديمة (أبيض وأسود) إلى صور ملونة.. ليس هذا فحسب، بل أيضاً تصحيح أي أخطاء وترميم أي بقع متضررة في الصورة.

  • Google Duplex
    هذه الخاصية تعد الأكثر اعتماداً على مفهوم الذكاء الاصطناعي، فهي تقدم شخصية افتراضية (بالصوت فقط) يمكنها القيام بمكالمات هاتفية بصوت المستخدم الطبيعي وتنفيذ بعض المهمات بالنيابة عنه.. الأمر لن يطرح في الأسواق قريباً جداً، لكنه قيد التطوير في مختبرات غوغل.. في هذا الفيديو، مثال فعلي عن عمل هذا التطبيق:

  • Android P
    وهو الإصدار التاسع من نظام التشغيل "أندرويد".. من المواصفات التي تم التطرق إليها في هذا النظام خصائص ذكاء متقدمة يمكنها تعديل استخدامات بطارية الجهاز بحيث تحول دون استهلاكها من قبل تطبيقات ثانوية لا يحتاج المستخدم إلى عملها طيلة الوقت.. بالإضافة إلى التحكم بسطوع الشاشة، وفقاً لعادات المستخدم اليومية.

وبالإضافة إلى كل هذا، ستكون هناك خصائص مرتبطة بعمل تطبيق الخرائط (Google Maps) وتطبيق الأخبار (Google News).

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة كلفتها الكثير.. ملكة جمال لبنان تفقد لقبها