منافسة شرسة بين أبل وغوغل ومايكروسوفت سنشهدها خلال ما تبقى من 2018 (فيديو)

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kh5k

شهد العام 2018 منذ بدايته الإعلان عن عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية، سواء الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات اللوحية، فقد تم طرح هواتف من شركة سامسونج، مثل Samsung Galaxy S9 و  Samsung Galaxy S9 Plus و Samsung Galaxy A6، فيما طرحت هواوي هواتف عديدة منها Huawei P20 Pro و Huawei P20 و Honor 10.. أما الشركة التي لا تزال تواجه مشكلات في المبيعات، HTC، فقد أطلقت جهازها الجديد HTC U12 Plus.. لتدخل بعد ذلك شركة Vivo وتقدم لنا جهاز NEX، الذي جاء تقريباً بلا إطار محيط بالشاشة، وبكاميرا ميكانيكية تظهر فقط عند الحاجة.

أما في عالم الأجهزة اللوحية، فقد تصدرت شركة أبل، بإصدارها جهازها الجديد iPad 9.7 والذي طرحته بسعر منافس للغاية.. فما الذي ننتظره حتى نهاية العام؟


سامسونج

كما هو الحال كل عام، في التاسع من أغسطس المقبل ينتظر محبو سلسلة هواتف نوت الإعلان الرسمي من سامسونج عن الجهاز الجديد Galaxy Note 9، والذي سيكون مشابهاً للإصدار السابق في قياساته وتصميمه، باستثناء الكاميرا الخلفية المزدوجة التي ستكون رأسية بدلاً مما كانت عليه في الهاتف السابق، على أن يكون مجس بصمة الإصبع تحت الكاميرتين.. الهاتف الذكي الجديد سيعمل بالاعتماد على معالج  Snapdragon 845 وشاشة قد تأتي بقياس أكبر قليلاً، وببطارية ستصل سعتها إلى 4000 ميللي أمبير، لكن التحديث الأكبر هو ما يرتبط بالقلم الإلكتروني S Pen، الذي ستتم إضافة تكنولوجيا البلوتوث إليه.

هناك أيضاً توقعات تخص هاتفاً ذكياً قابلاً للطي Foldable، يتحول عند فتحه إلى كمبيوتر لوحي يفوق قياس شاشته 7.2 إنش.. لكن المشكلة الكبرى تكمن في سعره، الذي قد يصل إلى 2000 دولار.. هذا بالإضافة إلى انتظارنا للساعة الذكية بإصدارها الجديد Gear S4.



أبل

الترقب الأكبر كالعادة، يتعلق بما ستعلن عنه شركة التفاحة الشهيرة في سبتمبر.. ما نعرفه هو أنها ستطرح ثلاثة هواتف ذكية، الأول سيكون تحديثاً لـ iPhone X الحالي مع معالج مطور عن السابق وتقنيات إضافية أخرى، والثاني سيكون بشاشة ضخمة، لم نعهد مثلها في السابق من أبل، إذ سيكون قياسها 6.5 إنش، والمتوقع أن لا يقل سعر أي من هذين الجهازين عن ألف دولار.. أما الهاتف الثالث، فتهدف الشركة معه إلى دخول سوق الهواتف المتوسطة Midrangers للمرة الأولى، لذلك قرر القائمون على أبل تزويده بشاشة قياسها 6.1 إنش، لكن بتقنية LCD، وربما بمعالج من جيل iPhone سابق، وبكاميرا خلفية واحدة مقارنة مع الكاميرا المزدوجة لدى كل من الهاتفين الآخرين، ما يعني أنه سيكون بسعر منخفض نسبياً، ربما بين 600 و700 دولار.

منافسة شرسة بين أبل وغوغل ومايكروسوفت سنشهدها خلال ما تبقى من 2018 (فيديو)

كثيرون ينتظرون أيضاً اللوحي الجديد iPad Pro، والذي قد يكون تصميمه مشابها لتصميم iPhone X وسيضم تقنية التعرف على الوجوه Face ID.


غوغل

أما في أكتوبر، فسيتوجه الاهتمام إلى شركة غوغل، التي ستعلن عن هاتفيها الجديدين Pixel 3 و Pixel 3 XL.

مايكروسوفت

هناك ترقب كبير أيضاً يحيط بما تعمل على تصميمه وطرحه شركة مايكروسوفت.. فالتسريبات الأخيرة تتحدث عن جهاز كمبيوتر لوحي من طراز سيرفيس، لكنه سيكون بسعر منخفض مقارنة بالأجهزة الأخرى المشابهة؛ الغرض منه منافسة iPad 9.7 الذي صدر هذا العام وأجهزة Chromebooks، التي قضمت جزءاً كبيراً من حجم أسواق المدارس والجامعات، التي كانت مايكروسوفت تحتكرها حتى وقت قصير مضى.. قد يكون الجهاز مشابهاً لـ Surface 3 الذي طرحته الشركة عام 2015، لكن المعلومات الأخيرة تشير إلى أن مايكروسوفت قررت استخدام معالج متواضع لهذا الجهاز، من أجل الدفع باتجاه خفض السعر.

منافسة شرسة بين أبل وغوغل ومايكروسوفت سنشهدها خلال ما تبقى من 2018 (فيديو)

من جانب آخر، هناك حديث عن هاتف Surface، بتصميم مشابه لكمبيوترات مايكروسوفت اللوحية.. التسريبات الأخيرة تؤكد أنه سيكون بشاشتين أو بشاشة كبيرة قابلة للطي.

بالطبع، ستكون هناك هواتف وأجهزة لوحية جديدة تطرحها شركات أخرى، منها شاومي وهواوي وإل جي، وما يتوقعه مراقبو أسواق الإلكترونيات هو أن يكون النصف الثاني من هذا العام حافلاً بالأجهزة الجديدة والتصميمات المبتكرة.

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا