الطفل السوري حسن دياب يكشف حقيقة كيماوي دوما

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k5sy

RT online
روسيا لم تشك بأن استخدام السلاح الكيماوي في دوما كان تمثيلية RT online

روسيا كانت على ثقة بأن ما حدث في مدينة دوما السورية كانت تمثيلية، هذا ما جاء على لسان مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ألكسندر شولغين خلال مؤتمر صحفي حول الهجوم المزعوم حضره شهود عيان وعقد بمدينة لاهاي الهولندية، مؤكدا أن موسكو قادرة على إثبات فبركة فيديو الخوذ البيضاء.

حقيقة كيماوي سوريا
روسيا: الغرب فقد ذريعة اتهام سوريا بشأن الكيماوي حقيقة كيماوي سوريا

المندوب الروسي أضاف أن الغرب فقد الحجة التي استند إليها في معاقبة السلطات السورية، كما لم يعد بوسعه استخدام هذه المادة بمثابة دليل على وقوع "هجوم كيماوي".

 شولغين شدد أيضا على موقف موسكو الذي اعتبرت فيه الادعاء باستخدام السلاح الكيماوي استفزازا، ولم يستبعد وقوع استفزازات جديدة، خصوصا بعد تهديدات أمريكية بهذا الشأن ضد سوريا، مشيرا إلى أن روسيا لن تسمح بذلك.

حقيقة كيماوي سوريا
روسيا: لا نستبعد لجوء الغرب إلى استفزازات جديدة لاستهداف سوريا حقيقة كيماوي سوريا

 

الاجتماع لم يحضره ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى ما فسره المندوب الروسي بالخشية من الحقيقة.

اللافت أن الطفل السوري حسن دياب الذي روى قصة مشاركته في تصوير "الهجوم الكيماوي" وحصل خلاله على "تمر وبسكويت"، كان حاضرا في هذا الاجتماع.

يذكر أن بعثة لتقصي الحقائق وصلت إلى دمشق في 14 أبريل الجاري وزارت المدينة مرتين واستمعت إلى شهادات مدنيين كانوا قد وصلوا إلى دمشق قادمين من دوما، كما أرسلت عينات من الموقع إلى مختبر تابع للمنظمة في هولندا.

ويمكنكم متابعينا التصويت على صفحتنا في «فيسبوك» ↓

كما يمكنكم التصويت على صفحتنا في «تويتر» ↓

وإليكم بعض التعليقات:

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط