أمريكا تنتظر أن تزحف روسيا متوسلة

أخبار الصحافة

أمريكا تنتظر أن تزحف روسيا متوسلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l0kv

تحت العنوان أعلاه، كتبت صوفيا ساتشيفكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول محاولة ترامب إنقاذ سمعته بالحديث عن أن روسيا ترجو مساعدة اقتصادية من أمريكا.

وجاء في المقال: أعلن الرئيس دونالد ترامب أن روسيا تريد مساعدة اقتصادية من الولايات المتحدة.

يصعب القول على أي أساس توصل سيد البيت الأبيض إلى هذا الاستنتاج. فقد صرحت القيادة الروسية مرارا بأنها لا تنوي حتى طلب رفع العقوبات.

وفي الصدد، قال خبير مركز دراسة مسائل الأمن التابع لأكاديمية العلوم الروسية، قسطنطين بلوخين، لـ"سفوبودنايا بريسا":

لا أعتقد أن روسيا تحتاج الآن إلى أموال المستثمرين الغربيين، الأمريكيين بالتحديد. يقارب دين أمريكا 22 تريليون دولار، والعجز التجاري ينمو، في حين أن روسيا تحتل المرتبة الخامسة من حيث احتياطيات النقد الأجنبي.. فإما أن ترامب لا يعرف هذا، أو أنه، كرجل أعمال، يريد فقط أن يساوم..

لا يمكن أن يكون هناك أي حديث عن مساومة ما في ضوء الأحداث الأخيرة. المساومة ممكنة في ظل علاقات جيدة مستمرة، وليس في ظروف الردع والمواجهة. لا أعتقد أننا نتخلى عن دعم حلفائنا وشركائنا، مثل إيران أو الصين، من أجل مزايا ما وهمية...

ومن جانبه، قال رئيس قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية في جامعة العلوم الإنسانية الموسكوفية، نيقولاي بلاتوشكين:

ترامب، يتعرض للهجوم على الدوام بتهمة أنه يحاول دائمًا التفاوض مع روسيا بطريقة ما. ويتخبط ترامب باستمرار في خطابه: فهو يقول شيئًا ضدنا، مثلا، "أنسحب من معاهدة الحد من المتوسطة وقصيرة المدى"، لأولئك الذين يوبخونه لكونه لينًا، وأن من المربح للروس أن يتعاملوا مع الولايات المتحدة، وأن الروس ينتظرون مساعدة اقتصادية.

على الرغم من وضوح أن الروس لم يطلبوا أي مساعدة اقتصادية، فيصعب عليّ أن أتخيل آلية تقديم المساعدة لنا، حتى لو طلبناها. لا تأخذ التشريعات الأمريكية بعين الاعتبار تقديم مساعدة لدول مثل روسيا.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..بوتفليقة يهنئ ملك المغرب ولكنه "يتجاهل" دعوته للحوار المباشر.. هل تأبى الأزمة أن تنفرج؟