هل هناك انقسام داخل السلطة السورية حول الأكراد؟

أخبار الصحافة

هل هناك انقسام داخل السلطة السورية حول الأكراد؟قوات سوريا الديمقراطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnkk

"المسألة الكردية قسمت القيادة السورية"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا" عن اتهام دمشق للجماعات الكردية المسلحة بالخيانة.

ينطلق المقال من وصف الرئيس السوري بشار الأسد، في حديث مع وكالة سانا، الجماعات المسلحة الكردية التي تتلقى دعما أمريكيا بالخونة.

وجاء في المقال أن ما قاله الأسد يناقض بشدة مع ما سبق أن قاله وزير خارجية سوريا وليد المعلم في نهاية سبتمبر. ففي مقابلة مع آرتي، تحدث عميد الدبلوماسية السورية، عن الأحداث المحيطة بالاستفتاء على الاستقلال في شمال العراق، فقال: في العراق، أجرى الأكراد استفتاء على الاستقلال. ونحن نرفض ذلك بشدة - نحن مع وحدة العراق. وفي سوريا، يريدون نوعا من الحكم الذاتي داخل حدود الجمهورية العربية السورية. حول هذا الموضوع، يمكنك التفاوض. وعندما ننتهي من تدمير "الدولة الإسلامية"، سيكون من الممكن الجلوس مع ممثلي الأكراد والاتفاق على صيغة للمستقبل.

وفي الصدد، نقلت "نيزافيسيمايا غازيتا" عن مدير قسم أبحاث نزاعات الشرق الأوسط بمعهد التنمية الابتكارية، خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، أنطون مارداسوف، قوله للصحيفة: " هذا يظهر عدم مرونة النظام، إنها عبارة الأسد المفضلة (خونة): هكذا قال عن المعارضة السورية "الخارجية"، التي يدخل فيها رفاقه السابقون. أمر آخر أن ظروف الصراع السوري تغيرت. وفي هذه الظروف، الإدلاء بتصريح من طبيعة خطاب بداية الحرب، تهور من دمشق. ويمكن أن يعبر ذلك عن انقسام في النخبة السورية الحاكمة بخصوص الأكراد".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"