معارضون روس في خدمة السلطات الأمريكية

أخبار الصحافة

معارضون روس في خدمة السلطات الأمريكيةتظاهرات المعارضة الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlbf

"معارضون من روسيا يطالبون الغرب بعقوبات أكبر ضد الكرملين"، عنوان مقال أليكسي غورباتشيوف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن موافقات أوروبية لإقرار تشريعات ضد روسيا على غرار الأمريكية.

وجاء في مقال المعلق السياسي في الصحيفة أن الليبراليين الأوروبيين والمعارضة الروسية يؤيدون فرض عقوبات شخصية على ممثلين لنخبة الكرملين. وهناك "جزء من المعارضة من روسيا... يعد بالفعل قوائم شخصية للسلطات الأمريكية".

ونقل كاتب المقال عن النائب في البرلمان الأوروبي، بيتراس أسستفيسيوس (من تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا)، أن الحديث يدور عن انضمام الاتحاد الأوروبي إلى قانون العقوبات الأمريكي، الذي يفرض تتبع أصول شخصيات من الدائرة الأقرب للرئيس فلاديمير بوتين.

ووفقا له، فإن الحاجة إلى القانون تنبع من ضرورة "إيقاف الكرملين" الذي يعتبره الليبراليون الأوروبيون تهديدا للقيم الأساسية للاتحاد الاوروبي.

وفي أوساط المعارضة الروسية- كما جاء في المقال- يؤيدون فكرة العقوبات الشخصية. فقد أشار نائب رئيس حزب "بارناس" المعارض، فاديم لوكاشيفيتش، إلى أن الحزب مع عقوبات ضاغطة إلى حين زوال أسبابها.

فيما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس روسيا المنفتحة، فلاديمير قره-مورزا، الابن، قوله: "منذ سنوات عدة، فتحت الدول الغربية أبوابها للروس العاديين، فضلا عن المسؤولين الفاسدين ومنتهكي حقوق الإنسان. هؤلاء الناس يريدون النهب وانتهاك القانون في روسيا. وفي الوقت نفسه، التمتع بنعيم الغرب. ونعتقد أن هذا هو النفاق بعينه، وازدواجية المعايير".

وفي الخصوص، قالت إيميليا سلابونوفا، رئيسة حزب "يابلوكو" للصحيفة: " أدت العقوبات إلى تفاقم وضع الناس في روسيا، لكنها لم تساعد في إضفاء الطابع الديمقراطي على النظام...أما العقوبات الشخصية، فمسألة أخرى، فـ" يابلوكو" يعمل فقط لفرض عقوبات موجهة ضد الأوليغارشيين الذين يرون بوتين ضامنا للاستقرار".

ويذكّر كاتب المقال بأن بعض ممثلي المعارضة الروسية لا يكتفون بمناشدة الغرب فرض عقوبات. فعلى سبيل المثال، يقوم المستشار الاقتصادي السابق لبوتين، والمهاجر السياسي حاليا، أندريه إلاريونوف، بتنسيق قائمة شخصيات من نخبة الكرملين للسلطات الأمريكية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟