بعثة الأمن الأوروبية في مأزق

أخبار الصحافة

بعثة الأمن الأوروبية في مأزقOSCE
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jji1

عنون بافل كوشكين مقابلة صحيفة "آر بي كا" مع الأمين العام الجديد لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، توماس غريمينغرـ بقول الدبلوماسي السويسري: "نحن في أوكرانيا، في مأزق سياسي".

ففي معرض الإجابة عن سؤال: "بدأت مؤخرا المناقشات حول إرسال بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة إلى أوكرانيا من أجل ضمان أمن بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في دونباس. كيف تنظرون إلى هذه الفكرة وكيف تتصورون تنفيذ مثل هذه المهمة؟"، قال غريمينغر: " لسوء الحظ، نحن في مأزق سياسي، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقات مينسك ومحاولات حل الأزمة في أوكرانيا وما حولها. آخذين ذلك في الحسبان، نرحب بأي مبادرة تساعد في التغلب على الجمود وتحسين الأمن على الأرض... في اللحظة الراهنة، هناك عدة مقترحات على بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة: تناقش المبادرة الروسية، التي عرضت رسميا، وهناك أيضا عرض من أوكرانيا. ولكن، بينهما هوة كبيرة".

وفي الإجابة عن سؤال "ما هي أهداف ومهمات بعثة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا؟" قال غريمنغر: " كل شيء يجب أن يقود إلى تنفيذ اتفاقيات مينسك. سيكون على بعثة الأمم المتحدة تقديم تقرير عن الوصول إلى هذا الهدف".

وفي معرض الإجابة عن سؤال حول إعلان مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي أنه سوف يراقب الانتخابات الرئاسية القادمة في روسيا، وانتقاد المسؤولين الروس للبعثة على تحيزها وعدم وجود معايير واضحة للمراقبة، قال غريمينغر: " تتبع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا معيارا واحدا فقط، ويستند هذا المعيار إلى التزامات 57 دولة... ولكنني أعترف بأن لدينا، لسوء الحظ، فهما مختلفا لكيفية تنفيذ هذه الالتزامات، ونتعامل معها بطرق مختلفة، وهذا ما أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم. إنما ينبغي أن تحل هذه المشكلة، بطريقة أو بأخرى".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"