موسكو سترد على واشنطن بالمثل

أخبار الصحافة

موسكو سترد على واشنطن بالمثل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhtd

تحت عنوان "أمريكا بانتظار إجراءات جوابية"، كتب أندريه ياشلافسكي في صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس"، اليوم الجمعة، متلمسا طبيعة الرد على المضايقات الأمريكية.

ففي محاولة للعثور على جواب من خلال تصريحات المسؤولين الروس، عن الطريقة التي سترد بها موسكو على التضييق الذي تتعرض له وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة، يقول الكاتب إن هذا الموضوع، كان على رأس أعمال اجتماع اللجنة المؤقتة الخاصة بالسياسات الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي، أمس الخميس. فكما هو معروف، تتعرض قناة RT في الفترة الأخيرة لمضايقات شديدة في الولايات المتحدة، وتحاول السلطات الأمريكية إرغام القناة على التسجيل هناك بصفة "عميل أجنبي"، في الوقت الذي يقوم فيه الكونغرس الأمريكي بالنظر فيما يسمونه "التأثير الروسي" عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويرجع ياشلافسكي إلى تصريح السيناتور أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للسياسة الإعلامية، خلال الاجتماع بأن موسكو لا يمكنها اللجوء إلى معايير مزدوجة، ردا على تصرفات الجانب الأمريكي، إنما هي تعمل وفقا لتشريعات الاتحاد الروسي، حيث قال: "لن نلجأ الى الرد على الحيل القذرة الصغيرة...إذا تحولوا من الحيل القذرة الصغيرة إلى ما هو أكبر، فسيكون لدينا رد. ولا نستطيع التظاهر بأن شيئا لم يحدث".

وفيما من المتوقع أن يكون الرد متكافئا بناء على تصريحات سابقة لبوشكوف، يترك الكاتب السؤال عن طبيعة الإجراءات الجوابية مفتوحا.         

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة