الناتو يبحث عن "روس" للمشاركة في مناوراته

أخبار الصحافة

الناتو يبحث عن كومبارس للمناورات العسكرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io7r

تطرقت صحيفة "كوميرسانت" إلى إعلان وكالة توظيف ألمانية للبحث عن كومبارس للعب دور مدنيين "روس"،في المناورات ،لمعرفة عدد الضحايا المدنيين نتيجة العمليات القتالية الفعلية.

 جاء في مقال الصحيفة:

أعلنت وكالة توظيف ألمانية تتعامل مع الناتو وقوات الولايات المتحدة الأمريكية، عن شروعها بتوظيف أشخاص كومبارس لتأدية دور مدنيين روس، في تدريبات تنظمها الولايات المتحدة في ميدان هوهنفيلز، في بافاريا بألمانيا، مقابل مبلغ يتراوح بين 88 و120 يورو في اليوم. مقابل لعب دور "فلاحين أو باعة في المتاجر" يرتدون خلالها سترات خاصة ، يتم بواسطتها معرفة عدد المدنيين الذين تضرروا من "العمليات القتالية". ويذكر ان هذه الوكالة سبق أن وظفت كومبارس لتدريبات مقربة جدا من ظروف أفغانستان. بيد أنها هذه المرة لم تذكر في إعلانها ما الهدف من توظيف "الروس".

نشرت وكالة التوظيف الألمانية Optronic HR GmbH المختصة بتوظيف كومبارس للتدريبات العسكرية للناتو والقوات الأمريكية هذا الاعلان يوم 22 مارس الجاري على موقع berlin.de. واستنادا إلى الصور والمعلومات المنشورة يتضح أن هذه الوكالة تبحث دائما عن كومبارس للمشاركة في مناورات الناتو، في ظروف شبيهة بتضاريس أفغانستان.

لم توضح الوكالة ماهي الحاجة إلى "روس"، واكتفت بالإشارة فقط إلى أنها تريدهم ليوم 26 أبريل المقبل، وأن التدريبات الأولى ستجري يوم 28 منه وتستمر لغاية 15 مايو 2017 .

من الضروري أن يجيدوا اللغة الروسية ويفضل معرفتهم للغتين الانجليزية والألمانية. لقد تم بناء 10 قرى في الميدان المذكور كل منها تضم 10 -30 دارا. ويكمن دور الكومبارس فيها خلق "ظروف مقربة جدا من الواقع" .

يرتدي كل شخص في الكومبارس سترة خاصة مزودة بأجهزة استشعار بالأشعة ما تحت الحمراء، تسمح بمعرفة عدد المدنيين المتضررين من العمليات القتالية. وتؤكد الوكالة على موقعها بأن جميع المقذوفات آمنة لكونها صوتية فقط. كما تضيف الوكالة يحبذ أن يتقن الشخص المتقدم اللغة البولندية أو التشيكية وأن يكون هادئا ويتميز بالمرونة والمسؤولية ويمكنه العمل ضمن الفريق.

وتشير الوكالة إلى أنها مستعدة لدراسة طلبات الأجانب الذين منحوا حق الإقامة والعمل في ألمانيا. سيعيش أفراد الكومبارس في ميدان التدريبات ولن يسمح لهم بمغادرته خلال فترة التدريبات باستثناء الحالات الطارئة. كما يمنع استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الالكترونية خلال هذه الفترة، ويمنع منعا باتا تعاطي المشروبات الكحولية. يقبض كل فرد منهم مبلغا يوميا يتراوح ما بين 88.4 – 120 يورو. ومع كل ما تقدم يعقد مجلس روسيا - الناتو يوم 30 مارس/آذار 2016 اجتماعا لمناقشة سبل منع وقوع نزاعات مسلحة بين الحلف وروسيا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة