ترامب يتحدث عن خططه بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية

أخبار الصحافة

ترامب يتحدث عن خططه بعد فوزه في الانتخابات الرئاسيةدونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv6f

تناولت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" تصريحات مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب عن خططه في إدارة البلاد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

جاء في مقال الصحيفة:

تحدث مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب إلى أعضاء حزبه عن الكيفية، التي سيدير بها البلاد بعد فوزه في هذه الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب: "سنعيد حزبنا إلى البيت الأبيض، وبلادنا إلى الأمن، والسلم والازدهار". جاء ذلك في الخطاب الذي ألقاه في مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلند، معلنا استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية مرشحا عن الحزب.

ووعد ترامب في خطابه باستعادة القانون والنظام في البلاد. وقال: "لدي لكم جميعا خبر: الجريمة والعنف اللذان تعاني منهما بلادنا حاليا، سوف ينتهيان. وابتداء من 20 يناير/كانون الثاني 2017  سيستتب الأمن".

وقد اتهم ترامب علنا الرئيس أوباما ووزيرة خارجية الولايات المتحدة السابقة هيلاري كلينتون بفشل السياسة الخارجية الأمريكية.

وقال: "يواجه مواطنونا الكوارث ليس فقط في الداخل، ويعيشون في ظروف يتحملون خلالها الإهانات والذل باستمرار في العالم". وبحسب رأيه، أصبحت الولايات المتحدة أقل أمنا بعد تعيين أوباما هيلاري كلينتون لمنصب وزير الخارجية؛ لأن "تركة هيلاري كلينتون هي الموت والخراب والضعف". وأضاف أن "القرارات غير العقلانية التي اتخذتها أدت إلى "أحداث كارثية تتطور حاليا". وقد انتقد ترامب سياسة واشنطن إزاء سوريا وإيران والناتو. وأعلن أنه سيطلب من جميع حلفاء الولايات المتحدة دفع ثمن حمايتهم عسكريا من جانب الولايات المتحدة.

هيلاري كلينتون

وقال: "سوف نعيد بناء جيشنا المنهك، وسوف نطلب من البلدان التي نحميها بتكلفة عالية، بدفع حصتهم من ذلك".

كما وعد ترامب في حال فوزه في الانتخابات أن يركز سياسته على الولايات المتحدة وليس على العولمة. وقال: "سيصبح بلدنا بلد كرم ودفء وأمن ونظام؛ لأن الازدهار لن يحصل في غياب القانون والنظام"؛ مشيرا إلى أن نسبة الجريمة في 50 مدينة أمريكية كبيرة ارتفعت إلى 70 في المئة، وأن 4 من كل عشرة أطفال أفروأمريكيين يعيشون فقراء، و14 مليون شخص فقدوا وظائفهم. وأن الفساد بلغ في الولايات المتحدة مستويات عالية.

وتطرق ترامب أيضا الى مسألة الهجرة؛ حيث تعهد بتحديد الهجرة من البلدان التي تضررت من الإرهاب؛ مؤكدا ضرورة تجميد قبول المهاجرين من مختلف البلدان إلى حين وضع آلية جديدة لاختيار المهاجرين. كما حمَّل ترامب المهاجرين مسؤولية انخفاض الأجور وارتفاع نسبة البطالة، وقال: "سيكون لدينا نظام للهجرة يعمل فقط للأمريكيين".