روسيا تُجري أكبر المناورات العسكرية حجما وأبعادا

أخبار الصحافة

روسيا تُجري أكبر المناورات العسكرية حجما وأبعادامناورات "المركز - 2015"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ov

نشرت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" مقالا بعنوان "روسيا تُجري أكبر المناورات العسكرية حجما وأبعادا". وجاء في المقال:

شهدت المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي يوم 14 سبتمبر/أيلول انطلاق أكبر المناورات العسكرية للعام الجاري والتي أطلقت عليها تسمية "المركز – 2015".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قوله: تشارك في المناورات شتى أنواع وأصناف الأسلحة بدءًا من سلاح البحرية وانتهاءً بسلاح المظليين.
وأضاف المتحدث أن العدد الإجمالي للقوات التي تم تفعيلها في المناورات العسكرية بلغ 95 ألف جندي وضابط. أما البحرية الروسية فتمثلها في المناورات 20 سفينة بحرية تدعمها من الجو 170 طائرة حربية.

مناورات "المركز - 2015"

ويبلغ العدد الإجمالي للآليات الحربية المشاركة في المناورات 7 آلاف، بما فيها 90 دبابة، و130 ناقلة أفراد مدرعة، و250 عربة "بي أم بي" (عربة المشاة القتالية)، و 20 مدفعا وراجمة للصواريخ.

وبالإضافة إلى قوات المنطقة العسكرية المركزية تشارك في المناورات كذلك سفن أسطول بحر قزوين وقوات الإنزال الجوي والطائرات بعيدة المدى وطائرات النقل التابعة للقوات الجوية والفضائية في الجيش الروسي، ناهيك عن وحدات وزارة الداخلية ووزارة الطوارئ وجهاز الأمن الفيدرالي ومجموعة تكتيكية للقوات المسلحة في جمهورية كازاخستان المجاورة للمنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي.

مناورات "المرطز - 2015"

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن مختلف مراحل المناورات ستجري في مختلف ميادين التدريب، بما فيها المطارات والقواعد البحرية التي يبلغ عددها 20 ميدانا تدريبيا.
وسيتم في إطار المناورات التأكد من جاهزية الوحدات العسكرية المرابطة في بعض المقاطعات الروسية، بما فيها مقاطعة نوفوسيبيرسك ومقاطعة سامارا ومقاطعة تشيليابينسك.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي شهدت في فترة ما قبل المناورات عملية واسعة النطاق لإعادة حشد القوات حيث تم نقل وحدات وتشكيلات الجيش الـ 41 من مدينة نوفوسيبيرسك إلى مقاطعة أورينبورغ.