معرض "ماكس – 2015" للطيران يؤكد وضعه القانوني الدولي

أخبار الصحافة

معرض بوتين يلقي كلمة في المعرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzbz

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" مقالا بعنوان " معرض "ماكس – 2015" للطيران يؤكد وضعه القانوني الدولي. وجاء في المقال مل يلي:

افتتح يوم 25 أغسطس/آب في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو معرض "ماكس – 2015" الدولي للطيران والفضاء. وفي يومه الأول، زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المعرض واطلع على النماذج، بما فيها النماذج الاختبارية والتجريبية للطائرات والمروحيات والآليات الأخرى المعروضة في جوكوفسكي.

وكان الخبراء يتساءلون قبل إقامة المعرض عما إذا كانت الشركات الأجنبية تأتي بمنتوجاتها إلى جوكوفسكي أم لا.
واتضح الأمر في نهاية المطاف، إذ أكدت 156 شركة أجنبية تمثل 30 بلدا ، بما فيها الشركات النمساوية والبلجيكية والبريطانية والألمانية والإيطالية والفرنسية والتشيكية والسويسرية أكدت حضورها إلى المعرض.

مقاتلة "تي - 50 "

واحتفظ معرض "ماكس – 2015" بذلك بوضعه القانوني الدولي بصفته معرضا عالميا يعكس آخر إنجازات التقنيات والتكنولوجيات العالمية في مجال الطيران والفضاء.

أما روسيا فمثلتها في المعرض 584 شركة. ويقول الخبراء إن الاهتمام بمعرض "ماكس – 2015" الدولي الـ 12 لا يقل عن الاهتمام بالمعرض الـ11 الذي أقيم في ضواحي موسكو عام 2013. ويتوقع منظمو المعرض أن يزوره أكثر من 400 ألف شخص.

مقاتلة "ميغ - 29 أم 2 "

وقررت شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية عرض مقاتلتي "سو – 35" و" ميغ – 29 أم / أم 2" متعددتي المهام، وطائرة القتال والتدريب "ياك – 130" ، وطائرة النقل العسكري "إل -76 أم دي – 90 آ"، والطائرة البرمائية "بي – 200" ، ومقاتلتي " مي – 28 أن إي " ، و" كا - 52 "الحربيتين، ومروحية النقل الثقيلة " "مي – 26 تي – 2"، ومروحية " كا – 226 تي" الخفيفة متعددة المهام ، ومروحية النقل "مي – 17".

فيما يتعلق بمعدات الدفاع الجوي فإن خبراء الشركة قدموا في المعرض منظومات الدفاع الجوي"إيغلا – اس" ، و"بانتسير أس 1"، و" تور أم 2 إي" ، و"بوك أم 2 إي" ، و"أنتاي 2500"، ناهيك عن منظومات الحرب الالكترونية.

وقبل وصول الرئيس الروسي إلى المعرض، رافق نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين بصفته منظما للمعرض، رافق نائب الرئيس الإيراني سورنه ستاري في جولته الميدانية في المعرض حيث أطلعه على نماذج مقاتلات "سو – 35" و"ميغ 29" و"تي – 50" للجيل الخامس.

مروحية "مي 26"

ولا يقل اهتمام الزوار والخبراء بمنتوجات شركة "مروحيات روسيا" . وقال مدير عام الشركة ألكسندر ميخييف إن شركته ستورد العام الجاري للجهات الطالبة أكثر من 200 مروحية. ونصف المروحيات منها يصدر إلى دول أخرى. وقال مدير عام لشركة "روس أوبورون أكسبورت " الروسية أناتولي إيسايكين إن محفظة الطلبيات للشركة تزيد عن 40 مليار دولار، و18 مليار، منها طلبيات طائرات ومروحيات روسية.

فيما أعلن الرئيس الروسي في كلمة ألقاها في افتتاح المعرض أن حجم الانتاج في صناعة الطائرات الروسية ازداد العام الماضي بمقدار 20%.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة