محاولة انقلاب في الولايات المتحدة؟

أخبار الصحافة

محاولة انقلاب في الولايات المتحدة؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mhex

كتبت أوكسانا بوريسوفا، في "فزغلياد"، حول الأبعاد القانونية لمحاولة الديمقراطيين في الكونغرس مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله، وعناصر القوة التي إلى جانبه.

وجاء في المقال: "إن أي مساءلة، هي إلى حد ما انقلاب يهدف إلى الرجوع عن نتائج الانتخابات الأمريكية". ذلك ما قاله الباحث في الشؤون الأمريكية الأستاذ المساعد في كلية الفلسفة بجامعة موسكو الحكومية، بوريس ميزوييف، لـ"فزغلياد"، تعليقا على تصريح دونالد ترامب عن محاولة انقلاب في الولايات المتحدة، مضيفا أن "ترامب على حق".

ووفقا لـ ميجويف، فقد أراد الزعيم الأمريكي التأكيد في تغريدة له على أن "المكون القانوني للمساءلة يكاد لا يذكر، فيما المكون السياسي طاغ". وأولئك الذين "يشجعون على عزله، يمثلون أقلية بين السكان الأمريكيين، ويحاولون الفوز بمساعدة مؤامرة من النخبة".

وأضاف: "ما كان الديمقراطيون ليبدؤوا أبدا إجراءات الإقالة في مجلس النواب، من دون الاعتماد على دعم جزء من الجمهوريين. هناك أصوات في الحزب الجمهوري تؤيد فكرة عزل ترامب من منصب الرئيس. أمر آخر، أنهم حتى الآن لا يتحدثون بصراحة عن ذلك، لكنهم يفضلون التحقيق في حديث ترامب مع زيلينسكي".

ومع ذلك، فإن ترامب لديه العديد من أدوات الدفاع، وأهمها ناخبوه. وقال ميجوييف: "كما نعلم، فإن ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ سوف يدعمونه. ورغم كل شيء، فمن الصعب افتراض أن الجمهوريين مهزوزون إلى درجة أن يعارضوا رئيسهم. في الوقت الحالي، يحتفظ ترامب بسيطرته على أعضاء مجلس الشيوخ. وهناك أمر آخر يحمي ترامب، هو أن متزعمي قضية المساءلة أشخاص بقناعات يسارية متطرفة.. أي أن الجمهوريين اليمينيين، المتشددين في تفكيرهم، على الرغم من كل انزعاجهم من ترامب، يخشون ببساطة فتح قضية المساءلة، لأنها ستقوي على الفور الجناح اليساري للحزب الديمقراطي. ولا أحد يريد انتصار الاشتراكية".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا يقول رمضان قديروف عن الإسلام في جمهورية الشيشان الروسية؟